تكنولوجيا : وول مارت ستختبر شاحنات التوصيل بدون سائق

نافذة على العالم – في عام 2019، بدأت Walmart العمل مع شركة تسمى Gatik لاختبار شاحنات التوصيل المستقلة على طريق يبلغ طوله ميلين بين مركز الوفاء ومتجر في بنتونفيل، في أركنساس.

 

بعد أن قطعت هذه المركبات أكثر من 70000 ميل مع سائق بشري هناك للتأكد من عدم حدوث أي خطأ، قال Walmart و Gatik إنهما مستعدان لتحدي جديد، في العام المقبل، لن يكون هناك أي سائق بشري في الشاحنات.

سيجعل هذا الإنجاز شركة Gatik واحدة من أولى الشركات لتشغيل طريق مستقل بالكامل بهذه

نظرًا لأن الشركة الناشئة نفسها سريعة في الإشارة، فلديها نهجها المبسط للشكر

 

قال جوتام نارانج، الرئيس التنفيذي لشركة Gatik: “إنه نهج نشير إليه بالاستقلالية المهيكلة، إنها آمنة وفعالة لأنها تمكننا من تقييد التحدي المتمثل في الاستقلالية، وبالتالي الإفراط في تحسين طرق التسليم لدينا”.

 

في عام 2021، تخطط الشركات للبدء في اختبار مسار أكثر طموحًا أيضًا، سيشهد الطيار الجديد شاحنات Gatik ذاتية القيادة تبحر في طريق بطول 20 ميلًا بين نيو أورلينز وميتايري، لويزيانا، هنا سينقلون العناصر بين Walmart Supercenter وموقع حيث يمكن للأشخاص استلام طلباتهم عبر الإنترنت من بائع التجزئة، في البداية، سيكونون سائقين بشريين يشرفون على هذا الاختبار.

 

كان Walmart أحد أكثر اللاعبين نشاطًا في مساحة التوصيل بدون سائق، بالإضافة إلى الشراكات مع Ford و Udelv، أعلن بائع التجزئة مؤخرًا عن اختبار قادم مع وحدة الرحلات البحرية التابعة لجنرال موتورز والذي سيشهد تسليم المركبات الكهربائية الذاتية المنتجات للأشخاص في سكوتسديل بولاية أريزونا، حتى مع نجاحات Gatik الأخيرة، لا يزال الاستخدام التجاري الواسع لمركبات التوصيل المستقلة بعيدًا عن متناول الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى