ناجح إبراهيم لخالد منتصر: مشاغبتك فاقت ” ستالين وترامب”

وجه المفكر الإسلامي ناجح إبراهيم رسالة موجعة للدكتور خالد منتصر، والذي طالب بضرورة أن يكون عدد المستشفيات أكبر من المساجد، لأجل مواجهة فيروس كورونا المستجد .
وكتب إبراهيم في مقال له نشرته الشروق المصرية : البعض يُصرُّ على المشاغبة مع الدين وعلمائه، ويُصرُّ على المشاغبة كذلك مع المساجد والكنائس، دون أن يكون لهما علاقة بالموضوع الذى يتحدث عنه”.
وتابع : بعضهم كتب مغردا ” الكورونا أثبت أن عدد المستشفيات لازم يبقى أضعاف دور العبادة، وإن تبرعاتك لغرفة عناية مركزة أفضل ألف مرة وأكثر ثوابا من التبرع لبناء جامع أو كنيسة”.
وتساءل إبراهيم : كأن هناك تناقضا بين المسجد والكنيسة، والمستشفى والعناية المركزة، ومع أنها جميعها لها رسالة سامية، وكل يُكمِّل الآخر، فلن يعيش الناس دون إيمان، ويقين، ولجوء إلى الله، ومحبة للمحبوب الأعظم وهو «الله»، وثقة به من خلال دور العبادة.
واستطرد في رسالته : كان بإمكانك أن تنصف الدين مرة واحدة لو قلت إن كل هذه الإجراءات التى اتخذها العالم فى موضوع كورونا، أخبر عنها الرسول منذ أكثر من 15 قرنا، وهو يتحدث عن عدوى الطاعون: «إذا سمعتم الطاعون بأرض، فلا تدخلوها، وإذا وقع بأرض، وأنتم فيها، فلا تخرجوا منها»، ولكنك للأسف لا تنصف المسجد والكنيسة ولا الرسل.
وأوضح إبراهيم أن ترامب رأس العلمانية يدعو أمريكا للصلاة، وهذا ستالين خصم الأديان ورأس الشيوعية فى عصره يفتح المساجد والكنائس، ويذهب إليها، ويدعو الروس إليها بعد غزو هتلر لبلاده.
وتابع : هؤلاء يعلمون قدر السماء وقدر الله أكثر من بعضنا؛ لأن حيلهم البشرية قد عجزت، نريد ألا نعبد الأسباب، ولا نتركها فى الوقت نفسه، نهتم بالمصل ولكن لا نقدمه على الله، أو نعبده من دون الله.

يذكر أن خالد منتصر كان قد غرد على حسابه في تويتر : الكورونا أثبتت لكم أن عدد المستشفيات لازم يبقى أضعاف عدد دور العباده وأن تبرعاتك لغرفة عنايه مركزة أفضل ألف مرة وأكثر ثواباً من التبرع لبناء جامع أو كنيسة ،وأن الفيروس لن يحترم دينك أو مذهبك ولكنه سيحترم مناعتك ووقايتك ، ولن يخشى الفيروس دعاءك أو أذكارك ولكنه سيخشى لقاحك ودواءك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى