ياحة/ما-هي-السياحة-العلاجية؟

ياحة/ما-هي-السياحة-العلاجية؟

تعتبر السياحة العلاجية نوعا من أنواع السياحة التي أصبحت تنتشر بشكل كبير في يومنا هذا، حيث يتوجه السياح الى الأماكن السياحية التي تقدم العلاج الطبيعي كالاماكن التي تكثر فيها عيون المياه المعدنية والمياه الكبريتية والرمال الساخنة والطين العلاجي، وتكثر هذه الأماكن السياحية في الوطن العربي وخاصة في مصر والأردن وبعض واحات المغرب العربي والسعودية واليمن وغيرها الكثير، حيث يتوجه اليها الناس من كل انحاء العالم بهدف العلاج من الكثير من الامراض والالام منذ القرن التاسع عشر.

وأصبحت السياحة العلاجية في يومنا هذا مصدرا هاما تعتمد عليه بعض البلدان اعتمادا أساسيا في اقتصادها.

تقدم السياحة العلاجية للأشخاص خدمات طبية والتي تكون في المستشفيات والمراكز الطبية، بالإضافة الى الخدمات السياحية والتي عادة ما تقدم للسياح في الهواء الطلق.

وهناك نوعان من أنواع السياحة العلاجية وهما:

السياحة الاستشفائية: تعتمد هذه السياحة بشكل خاص على المصادر الطبيعية للاستشفاء من الامراض السطحية او الجلدية مثل الاكزيما والصدفية والام الظهر وغيرها، وتكون عن طريق الاستشفاء بالمياه المعدنية والكبريتية او الردم في الرمال الساخنة والتعرض لاشعة الشمس ومن اشهر أماكن هذه السياحة مصر.

السياحة العلاجية الطبية والتي تعتمد على الرعاية الطبية في المراكز الطبية التي تمتلك احدث الأجهزة الطبية وتعالج الامراض المزمنة والالام الصعبة، وهي موجودة في الكثير من دول العالم كالاردن وتونس والتشيك.

وهناك للسياحة العلاجية الكثير من المميزات التي تجعلها اختيار الالاف من السياح، وتجعلهم يقبلون عليها من شتى بقاع الأرض ومن هذه المميزات:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى