((اعراض التابعه وكيف علاجه )) ( التابعة… – أسرار مخفيه لا يعلمه

((اعراض التابعه وكيف علاجه ))
( التابعة ) أو ما تعرف بـ ( أم الصبيان ) وطريقة علاجها فإليكم تفصيل ذلك :
أبدأ أولاً بتعريف للتابعة حيث: ( والتابعة : الرئي من الجن ، ألحقوه الهاء للمبالغة أو لتشنيع الأمر أو على إرادة الداهية 0 والتابعة : جنية تتبع الإنسان 0 : جني يتبع المرأة يحبها 0 والتابعة : جنية تتبع الرجل تحبه 0 وقولهم : معه تابعة أي من الجن ) ( لسان العرب – 8 / 29 ) 0
وتسمى كذلك ( أم الصبيان ) وأما المعنى الخاص بها من جهة السحر والسحرة فقد يختلف قليلا عن المعنى السابق ، هذا وقد أفرد السحرة في كتبهم الشيطانية أبوابا للتعريف بهذا النوع وأوردوا حول هذا الموضوع كثيراً من الخرافات والخزعبلات والهرطقات وادعاء الأكاذيب على نبي الله سليمان بن داوود – عليه السلام – وقالوا :
( بأن التابعة عجوز شمطاء تهدم الدور والقصور وتقلل الرزق بالليل والنهار وتخلف الربا والأشرار 0 فما أن علم بها سليمان حتى أمر بجرها بالسلاسل والأغلال وعذبها عذابا شديدا وقال لها : كيف نخفف عنك العذاب والشر كله منك 0 فقالت : يا نبي الله : أنا التابعة التي أخلي الديار وأنا معمرة الهناشير والقبور وأنا التي مني كل داء ومضرة ، نومي على الصغير فيكون كأن لم يكن وعلى الكبير بالأوجاع والأمراض والعلل والبلاء العظيم والفقر وأسلط عليه ما لا يقدر عليه ، ونومي على المرأة عند الحيض أو عند الولادة فتعقر ولا يعمر حجرها ، ونومي على التاجر في تجارته بعد الفرح بالربح فيها فيخيب ويخسر ، وأخذت تعدد ألوانا وأصنافا من العذاب والبلاء التي تمتحن بها عباد الله ، وقد أعطته العهود والمواثيق – العهود السليمانية السبعة – وأن من علقها فإنها لا تقربه في نفسه أو أهله أو ماله ) ( الرحمة في الطب والحكمة – بتصرف واختصار – 195 ، 196 ) 0
وقد يلجأ السحرة في علاج هذا النوع من أنواع الاقتران بالإيعاز للمريض بذبح حيوان أسود وغالبا ما يكون من الضأن أو الغنم ونحوه دون أن يذكر اسم الله عليه ويوضع في حفرة ويغطى بالتراب ، ومن ثم يتلو الساحر بعض العزائم الكفرية التي تحتوي على طلاسم فيها تقرب وعبادة للأرواح الخبيثة لرفع المعاناة والبلاء 0
قلت : وهل يعقل مثل هذا الكلام عاقل ، إن المتصرف في هذا الكون والذي يملك الأمر والنهي هو الحق سبحانه وتعالى ، وادعاء مثل تلك الأفعال كفر محض ومناقض لتوحيد الربوبية الذي هو العلم والإقرار بأن الله رب كل شيء ومليكه والمدبر لأمور خلقه جميعهم 0
فهذا الكون بسمائه وأرضه وأفلاكه وكواكبه ودوابه وشجره ومدره وبره وبحره وملائكته وجنه وإنسه ، خاضع لله مطيع لأمره الكوني كما قال تعالى : ( وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا ) ( سورة آل عمران – الآية 83 ) 0
فإذا حقق العبد هذا التوحيد عرف بأن كل شيء بأمر الله ، فلا يقع أمر ولا يحل خير أو يرتفع شر إلا بأمره – سبحانه وتعالى – وهذا يجعل العبد يدعوه سبحانه في كل نائبة 0
قال تعالى : ( وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) ( سورة يونس – الآية 107 ) 0
وكافة تلك العهود والتي تدعى بـ ( العهود السليمانية السبعة ) تزخر بالكفر والشرك وفيها لجوء واستغاثة بغير الله سبحانه ، وتحتوي على كثير من الطلاسم والعزائم التي لا يفقه معناها ، وكذلك تحتوي على رسوم للنجوم والمربعات والأحرف وأسماء الجن ونحو ذلك من كفر وشرك صريح 0
وأما طريقة العلاج المتبعة من قبل السحرة والتي تقوم على الذبح للجن والشياطين فهي عين الشرك ، وقد تم إيضاح إن الإسلام يسمو بتعاليمه عن كافة تلك الممارسات والأفعال الشيطانية الخبيثة ، والإسلام شرع الشرائع في كافة نواحي ومجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية ونحو ذلك ، وكل ذلك لتحقيق سعادة البشرية في الدارين الدنيا والآخرة 0
صرع الأرواح الخبيثة حقيقة أثبتها الشرع وأيدها النقل والعقل والتواتر 0
وهذا النوع وأعني به ( اقتران التابعة ) من إيذاء الجن للإنس نوع كسائر الأنواع ، إلا أنه يختص بالمرأة فقط وادعاء السحرة بأن التابعة قد تدخل في كثير من مجالات الحياة فتفسد على الناس أحوالهم ومعايشهم ادعاء باطل ، والذي يعلمه المعالجون بالرقية الشرعية المتمرسون الحاذقون بخصوص هذه المسألة وبحثهم وتقصيهم لها ، بأن التابعة غالبا ما تكون نوع من أنواع إيذاء نساء الجن لنساء الإنس باتباع طرق شيطانية خبيثة تعتمد في مجملها على محاولة قطع الذرية والإنجاب ، أو محاولة إيذاء الجنين وحصول إسقاط لدى المرأة ، أو محاولـة إيذاء الوليد بطرق شيطانية متنوعة ، ويقتصر الإيذاء على هذا الجانب فقط دون أن يؤثر على كافة مجالات الحياة الأخرى كما يدعي السحرة والمشعوذون 0
وهذا الأسلوب قد يؤدي إلى إيذاء المرأة بإحدى الوسائل التالية :
(أ)- منع الحمل من أساسه :
ويلجأ نساء الجن غالبا في هذا النوع من أنواع الاقتران باتباع طرق شيطانية خبيثة لمحاولة منع الحمل من أساسه بكيفية لا يعلمها إلا الله ، حيث أن ( التابعة ) لا تقترن بجسد المريضة ولا تدخل فيها ، والذي يترجح لي في هذه المسألة بأن يكون التأثير الأساسي في هذا النوع نتيجة للعزائم والطلاسم المستخدمة والله أعلم 0
(ب)- الإجهاض المبكر :
ويحصل ذلك في فترة الحمل المتقدمة التي تقدر بثلاثة أشهر ، وفي هذه الحالة تشعر المرأة الحامل بأعراض غير طبيعية ، ومن ذلك رؤية أمر مفزع في النوم كاعتداء من قبل كلب أسود أو عض المريضة في يدها أو ساقها أو اعتداء رجل أو وزغ أو حمار أو بعير ونحو ذلك ، أو الشعور بضربة على بطن المريضة أثناء نومها ، وغالبا يكون ذلك من قبل بعض النسوة ، أو حدوث نزيف مستمر دون تحديد أسباب طبية معلومة لذلك ، وينتج عن كافة تلك المظاهر إجهاض مبكر لدى المرأة الحامل 0
(ج)- الإجهاض المتأخر :
ويحصل ذلك بعد فترة حمل الثلاثة أشهر الأولى ، وتشعر المرأة الحامل في هذا النوع بكافة الأعراض المذكورة في النوع السابق 0
(د)- إيذاء المولود :
وقد يحصل ذلك الإيذاء من الأرواح الخبيثة بعد الولادة بطرق شيطانية متنوعة ، وقد يؤدي ذلك إلى حصول أمراض متنوعة دون أن تتحدد الأسباب العضوية لذلك ، ودون تشخيص تلك الأمراض لدى المستشفيات والمصحات والأطباء الأخصائيين 0
ولا بد من التفريق بين هذا النوع وهو( اقتران التابعة ) وسحر العقم وعدم الإنجاب ، وأوجز تلك الفروقات بالأمور التالية :
(1)- اقتران التابعة غالبا ما يتأتى من نساء الجن دون رجالهم ، أما بالنسبة لسحر العقم وعدم الإنجاب فقد يتأتى بواسطة الجن رجالا ونساءً أو بواسطة طرق سحرية متنوعة 0
(2)- اقتران التابعة لا تظهر من خلال الرقية الشرعية أية أعراض لمرض الصرع والسحر ونحوه ، أما بالنسبة لسحر العقم أو منع الإنجاب فتظهر أعراض على المريض وخاصة عند قراءة آيات السحر 0
(3)- اقتران التابعة لا يظهر من خلال تشخيص الحالة المرضية أية أعراض طبية ، أما بالنسبة لسحر العقم وعدم الإنجاب فتظهر التحاليل نتائج غير ثابتة ومتذبذبة من فترة لأخرى 0
(4)- ما يميز هذا النوع من أنواع الاقتران – اقتران التابعة – رؤية منامات مفزعة لكلاب أو قطط أو حيوانات سوداء تعض المريض أو تنهش من لحمه ، أو رؤية نساء يطلبن الجنين أو المولود أو رؤية امرأة تضرب المريضة على بطنها فيحصل لها نزيف وإسقاط ، أما بالنسبة لسحر العقم وعدم الإنجاب فقليلا ما تلاحظ مثل تلك الأعراض 0
بعض الوقفات الهامة المتعلقة بـ ( اقتران التابعة ) وآثاره ونتائجه :
(1 )- لا بد للمسلم من الاعتقاد الجازم بأن مقاليد الأمور بيد الله سبحانه وتعالى وتحت تقديره ومشيئته ، وكافة نواحي الإيذاء المذكورة آنفا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تؤثر إلا بإذن الله سبحانه وتعالى 0
(2)- إن العقيدة والمنهج الصحيح يحتم على المسلم الصادق تتبع الحق ومعالجة هذه المشكلة من منظور إسلامي بحت ، دون اللجوء إلى السحرة والمشعوذين والعرافين لما تحتويه طرقهم من خطر عظيم على العقيدة والمنهج والدين 0
(3)- والشريعة الإسلامية لم تترك المسلم دون وقاية أو حصانة لمعالجة كافة الأعراض الناتجة عن الأمراض الروحية كالصرع والسحر والعين والحسد ، بل قدمت له كافة السبل والوسائل الشرعية والحسية المباحة لمعالجة ذلك ، كما وفرت كذلك السبل الكفيلة بوقاية الإنسان من كافة تلك الأمراض دونما استثناء 0
(4)- إن طريق الخلاص من كافة تلك الأمراض – الأمراض الروحية – يعتمد أساسا على التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والمحافظة على الفرائض والنوافل والذكر والدعاء ، وكذلك المحافظة على الطاعات والبعد عن المعاصي 0
(5)- يجب على المسلمة التأكد أولا من سلامة الناحية الطبية وذلك من خلال مراجعة المستشفيات والمصحات والطبيبات المسلمات للتأكد ، بأن الأعراض الخاصة بمنع الحمل خارجة عن نطاق الطب العضوي المادي المحسوس 0
(6)- لا تختلف طريقة علاج هذا النوع من أنواع الاقتران عن كافة الأنواع الأخرى
، 1- تقرا رقية السحر على المريض .
2- اذا صرع تعالجه كما ذكرت انفا .
3- اذا لم يصرع يعطى هذه التعليمات :-
1- الوضوء قبل النوم وقراءة ايه الكرسى .
2- جميع الكفين وقراءة المعوذات والنفث فيهما ومسح الجسد ثلاث مرات قبل النوم .
3- قراءة سورة الصافات فى الصباح وسورة الدخان عند النوم او الاستماع اليهما .
4- قراءة سورة البقرة كل ثلاثة ايام او الاستماع اليها .
5- قراءة الايتين الاخيرتين من سورة البقرة قبل النوم .
6- تقول عند النوم ( بسم الله وضعت جنبى اللهم اعفر لى ذنبى واخسئ شيطانى وفك رهانى واجعلنى فى الندي الاعلى ) .
7- تسجل له هذه السور على شريط : ( فصلت – الفتح – الجن ) ويستمع لهذا الشريط ثلاث مرات يوميا كل هذه التعليمات يطبقها لمدة
شهر كامل فياتيه الشفاء ان شاء الله تعالى
(لاعرض التي تصاحب هذا البرنامج الأعراض والآثار)
(3)الالم في منطقه الراس والكتاف وكثره نزول الدموع وكثرة التثائب
(4) حرارة أو برودة في منطقة الاقدام اوالالم
(5) شعر بكسل لا يستطيع الحركة ويشعر انه تعبان يريد ان ينام ويجب الاستمرار في العلاج كل ما تشعر بهذا التعب لانه العارض الذي في الجسم يتعب ويحترق
الملاحظه السادسه) بعد العلاج
(1) المداومــة والمحافظــة علــى الصــلاة وأداء أركــان الإســلام كاملــة علـى الوجــه الشرعـي السليـــم
(2) عدم سماع الاغاني ولموسيقى
(3) الوضوء قبل النوم وقراءة الايه الكرسي 7مرات
(4) يبتعدعن كل معصيه كانت كبيرة اوصغيره
(5) عدم التبرج بنسبه للنساء
(6) بعداصلاة الفجر وبعد صلاة المغرب (لااله الاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهوعلى كل شي قدير(10)مرة
(7) تقول بعد الصلاة المغرب ولعشاء (بسم الله الذي لايضرمع اسمه شي في الارض ولافي السماء وهو
(8) السميع العليم 10 مرة
(9) تقول بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه 7 مرات
(10) ) تقراء بعد كل صلاة هاذا الدعاء 3 مرات اعوذبكلمات التامات التي لايجاوزهن برولافاجر من شر ماخلق وذرا وبرا ومن شرما ينزل من السماء ومايعرج فيها ومن شر ما ذرا في الارض ومن شر ما يخرج منها ومن شر الفتن اليل ونهار ومن شرطوارق اليل ولنهار الاطارق يطرق بخير ياارحم الراحمين
(11) المداومــة علـى ذكــر اللــه والتقــرب إليــه بالطاعــات والإكثــار مـن الاستغفار فــإن الإنســان كلمــا ازداد مـن اللـــه قربـــاً ازداد مـن الشيطـــان بعدى
(12) قراه كل يوم من (السور الصافات ومن البقره والرحمان)
(13) استخفار 100 مره مع الصلاه على الخاتم وعلى اله 50مره
واخيرا ونعلم ا ن الله هو الشافي وايات الشفاء الموجودة في القران الكريم كثيرة ومتعددة النوحي والمفاهيم وتظهرمقدرة الباري على الشفاء الباري المطلق
واخيرا نسائل الله التوفيق والايمان وحسن العاقبه وان يجعلنا من الراغبين اللى طاعته وان يرزقنا كرامه الدنيا والاخره
وفي النهاية اقول لكم ولنفسي لنقترب الى الله وذلك بالتزام باوامر الله وبفعل الخيرات والامر بالمعروف والابتعاد عن المحرمات وقوموا بنشرهذا الموضوع وعدم احتكارة او يقوم برفع الاسم ويظع اسمه مكانه هاذا لايجوز شرعا ولنا كل موضوع ديني هادف ليستفيد الكل وتعم الفائدة على جميع المسلمين ولكي يكثر الاجر والثواب وليس للتربح وقبض الاموال من الناس واخردعوانا ان حمدلله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله وسلم تسليما كثيرا واسالكم ادعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى