سامي الجميل: لست ضد القيام بمفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل لحل مشاكلنا البنيوية

أعلن رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل، في حديث عبر “الحرة”، انه ليس مرشحا الآن لرئاسة الجمهورية”، معتبرا ان “أي محاولة لتطيير الانتخابات النيابية هي تعد على حق الشعب بتقرير مصيره وانقلاب على الدستور وسنواجهها بكل الوسائل”. واوضح اننا “نسير على 3 مسارات متوازية: الموضوع السيادي والموضوع الإصلاحي مع محاسبة كل من يرتكب، وجمع اللبنانيين من كل الطوائف”، مبديا خشيته من عملية إخفاء لمعالم جريمة المرفأ. ورأى ان القوات تغير مواقفها وفق مصلحتها وحساباتها، فعندما راهنت على العهد كان باسيل صالحا واليوم حصل العكس”. وقال: “لست ضد القيام بمفاوضات غير مباشرة كما قام حزب الله لاسترداد أسراه، اذ لا يمكننا حل مشاكلنا البنيوية مع اسرائيل دون مفاوضات غير مباشرة كما يحصل مع ترسيم الحدود اليوم”.

كورونا
وأكد الجميل ان “أزمة كورونا صعب احتواؤها”، مشيرا إلى “اخطاء مميتة ارتكبتها السلطة”، ومعتبرا أن “قرار فتح البلد مع قدوم عيد رأس السنة كان خطأ مميتا”.

ولفت الى أن “منذ شباط كل الدول تجهزت لتواجه كورونا إلا لبنان”، وقال: “ان السلطة لا تستوعب فظاعة الكارثة، فالحسابات الصغيرة والنكايات السياسية مستمرة، ومشكلتنا الاساسية ان “ليس لدى المسؤولين دم” وضميرهم لا يوجعهم، المهم أن مصلحتهم فوق اي اعتبار آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى