«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تعايد جمهورها بـ25 برنامجاً متنوعاً

تطل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على جمهورها خلال عيد الفطر السعيد، بأكثر من 25 برنامجاً متنوعاً لتحتفل معهم بهذه المناسبة وتشاركهم الأجواء الاجتماعية، في طرح إعلامي تشترك فيه جميع قنواتها وإذاعاتها.
وبإبداعات إعلامية تأخذ قناة الشارقة مشاهديها في رحلة احتفالية نحو أجواء العيد، لتقدم لهم باقة متنوعة ومتوازنة من الأعمال الثقافية والاجتماعية والدينية وغيرها، وتبث لمشاهديها البرنامج الثقافي التراثي «سمّار» الساعة 9:15 مساء أول أيام العيد، مع الشاعر العماني سلطان الحارثي، فيما ستستضيف الشاعرين سعيد المزروعي وأحمد سالم بالعبده الشامسي في ثاني وثالث أيام العيد.
ويستمر البرنامج اليومي «أماسي» في تقديم الإبداعات ويستمتع الجمهور بمقطوعة موسيقية بعنوان «وحيداً»، لمجموعة من الموسيقيين، فيما سيحظى بفرصة للقاء نجوم الوطن العربي عبر حوار مرئي يستضيف الفنان الكويتي داوود حسين، والفنانة عبير الجندي.
ويستهل مشاهدو تلفزيون الشارقة صباحاتهم خلال العيد بالبرنامج الجماهيري اليومي «صباح الشارقة»، وسيستمتعون بالعديد من الفقرات والتقارير المتنوعة أبرزها «كيف العيد ويانا» التي تربط عبر اتصال مرئي، مقدمي البرنامج مع زملائهم الموجودين في المنزل لتهنئتهم بالعيد، فيما تُعرض فقرة «الديكور» التي تتضمن أفكاراً مبتكرة ورائدة في مجال تزيين طاولات الطعام في العيد، إضافة إلى فقرة خاصة للطهي.
ويستضيف برنامج «صباح الشارقة» طوال أيام العيد نخبة من الضيوف ويطل في الحلقة الأولى اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وزينب هاشم محمد آل علي، نائبة رئيس هيئة التمريض، فيما سيحل على البرنامج في ثاني أيام العيد الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الدولة لدى الهند، وفاطمة محمد الملا، باحثة ومساعدة تدريس، ود. عبدالله سيف الحربي، أخصائي أمراض باطنية يعمل حالياً ضمن خط الدفاع الأول لمواجهة «كورونا» في ألمانيا.
طقوس احتفالية

تقدم قناة الشرقية من كلباء لمشاهديها حزمة من البرامج المتميزة في الطرح والمضمون، وتنقل جمهورها عبر برنامج «عيد أول» للتعرّف إلى أجواء العيد في الماضي والطقوس الاحتفالية التي ترافق قدومه، فيما ستعرض القناة برنامج «عيدكم مبارك» الذي يتناول حزمة من الموضوعات تعنى بالتعريف بطرق التجهيز للعيد في المنطقة الشرقية وعموم الدولة.
ولا ينقطع سيل الإبداع الذي تقدمه القناة؛ إذ يستمتع الجمهور بأعذب القصائد والسجالات الشعرية عبر برنامج «عيد وقصيد»، الذي يستضيف نخبة من الشعراء، وفي الوقت ذاته يطوف برنامج «فرحة العيد» بمشاهديه في تفاصيل أجواء العيد في الماضي عبر استضافة عدد من الفنانين والشعراء والمبدعين.
وتضم خارطة برامج قناة الوسطى من الذيد، حلقات خاصة من البرامج الدينية «تأملات»، و«آداب وأحكام» الذي يتناول الفروض والسنن الخاصة بالعيد والتي ينبغي على المسلم القيام بها.
وسيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من الأفلام السينمائية العربية والعالمية، وباقة من المسرحيات المتميزة التي تتطلع من خلالها لإرضاء شغف وذائقة جميع أفراد الأسرة، ومشاركتهم فرحة العيد خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

تجربة استثنائية

تبث إذاعة الشارقة باقة متنوعة من البرامج خلال العيد، وسيكون الجمهور على موعد مع البرنامج الحواري التفاعلي «العيد يانا» الذي يأخذ المستمعين لعيشوا تجربة استثنائية عبر محطاته الثلاث التي ستعرِّفهم في الأولى إلى أجواء السفر، فيما تطوف بهم في الثانية على أسواق السمك والخضروات، وتأخذهم في الثالثة لتجربة الاستمتاع بأسواق الأقمشة والذهب.
وتواصل الإذاعة تقديم الإبداعات الإعلامية وتبث لمستمعيها البرنامج الاجتماعي «الناموس» الذي يقدّم مجموعة من المعلومات الثقافية والتراثية القيمة، ويفتح المجال أمامهم للفوز بجوائز نقدية قيمة، ويستضيف البرنامج تهاني العيد من قبل المتصلين.
وفي الوقت ذاته، تبث برنامج المسابقات التراثي «رصيدك بيدك»، الذي يأخذ المستمعين إلى أجواء لا تخلو من متعة وترفيه وحماس في حلة تراثية أصيلة، ليتابع بعده المستمعون الصغار برنامج «فرحة العيد» الذي يقدم باقة من المسابقات الشائقة والجوائز القيمة إلى جانب إجراء حوارات مع الأطفال المستمعين عبر الهاتف.
وتقدم الإذاعة نخبة من البرامج المسجلة وسيكون المستمع على موعد طوال أيام العيد مع أعمال إذاعية، منها البرامج الدينية «عيد المودة»، و«ثواني في العيد»، و«العيد في بيت النبوة»، كما تبث البرامج الاجتماعية «صافح وسامح»، و«رسائل المحبة»، وبرامج «خواطر العيد»، و«طبخ إف إم»، وفي الوقت ذاته ستقدم الإذاعة لمستمعيها برنامجها الثقافي «العيد حول العالم»، والبرنامج الطبي «حياتك تهمنا».

عادات وتقاليد
تتولى إذاعة «بلس 95» تقديم حزمة من البرامج تُعرِّف من خلالها بعادات وثقافات المجتمع العربي والإسلامي خلال عيد الفطر السعيد، وتقدم برنامج «بلس 95 في أيام العيد». ويشارك البرنامج المستمعين فرحة العيد ويناقش معهم مواضيع مختلفة، في ما يتعلق بذكرياتهم وعاداتهم وتقاليدهم لاستقباله، كما يسلط البرنامج الضوء على الاحتفالات هذا العام في ظل الظروف الراهنة.
كما تقدّم الإذاعة خلال العيد 13 فقرة إذاعية تعرّف المستمعين خلالها بمكانة عيد الفطر، واختلاف العادات والتقاليد حوله، وتطلع جمهورها على كيفية الاحتفال بهذه المناسبة حول العالم، فيما ستتولى بث فواصل إعلانية متنوعة عبارة عن تهنئة بصوت المذيعين، إلى جانب ما ستطرحه منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالإذاعة، من مضامين تعرّف بمكانة وأهمية هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى