أبو سليمان: إذا لم تتشكل الحكومة الاثنين سنتجه إلى مزيد من التدهور

لفت  الخبير ​الاقتصاد​ي ​وليد أبو سليمان الى ان “قرار صرف الدولار المعتمد في مصرف ​لبنان​ على 3900 يحمي ​المصارف​ و​مصرف لبنان​، وأعتقد ان مصرف لبناk لن يتراجع عنه ولن يرفع من قيمته”.

واعتبر أبو سليمان في حديث تلفزيوني انه “إذا لم تتشكل ​الحكومة​ الاثنين سنتجه إلى مزيد من التدهور ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب طالعنا انه يريد الاعتكاف ولا أدري كم يمكننا التعويل على هذه الحكومة المستقيلة”، لافتا إلى ان “الحل التقني الوحيد لوقف انهيار الليرة هو ان يتدخل مصرف لبنان بسوق القطع وأن يضخ الدولارات، إلا انه تخلى عن وظيفة التدخل”.

وسأل “لماذا لا نصدر البطاقات التمويلية والأسر تصرف وتستهلك على قدر ما تريد ان تستهلك؟”. وأضاف “نحن اليوم أمام أفق مسدود، والاقتصاد مكموش ومتردي والثقة بالعملة مفقودة، وتقنيا لا حلول إلا بالبدء بالاصلاحات”.

وعن ملف التدقيق الجنائي، اعتبر أبو سليمان ان “التدقيق الجنائي شعار فقط لا غير، فنحن أقرينا رفع ​السرية المصرفية​ والمهلة تقترب على الانتهاء، وفي الموزمبيق استغرق التدقيق 7 أشهر بحسابات 3 شركات وفي لبنان إذا أردنا التدقيق بكافة حسابات المؤسسات العامة سيأخذ هذا وقتا طويلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى