حبشي أعلن عن مبادرته لتأمين لقاح كورونا لأهالي بعلبك الهرمل

اعلن عضو تكتل “​الجمهورية القوية​” النائب ​أنطوان حبشي​، عن مبادرته لتأمين اللقاحات ضد ​فيروس كورونا​ لأهالي ​بعلبك​ – الهرمل، في ظل الوضع الصعب الذي يمّر به ​لبنان​ لا سيما الوضع الصحي.

وأكد حبشي، خلال مؤتمر صحفي، أن “الوقوف إلى جانب الأهالي واجب، لذا يتوجب عليه كنائب عن منطقة بعلبك الهرمل أن يكون إلى جانب أهل منطقته، فإضاءة شمعة في هذه الظلمة أفضل ما يمكن القيام به”.

كما لفت إلى أن “هذه المبادرة تأتي على حجم القدرات والامكانيات لمساعدة أهلنا والدولة و​وزارة الصحة​ في ظل الضغط الحاصل، من خلال المساهمة قدر المستطاع ووفق الإمكانيات لتأمين اللقاح للناس كي نصل الى المناعة المجتمعية”.

وشدد حبشي على أن “هذه المبادرة تطال الفئة العمرية بين 55 و74 سنة، رغم أننا كنا نرغب بتأمين اللقاح لجميع الناس، ولكننا نتقيد بالإمكانيات الموجودة. وساهمنا في هذه المبادرة بفلس الأرملة واستطعنا مع اهلنا في ​الاغتراب​ وفي لبنان وجميع المحبين الذين ساهموا بتأمين جزء من الإمكانيات لمساعدة الأهالي بتلقي اللقاح”.

وأشار إلى أن “هذه المبادرة تنطلق من إمكانياتنا المتواضعة”، داعياًَ “جميع الخيرين والأهالي و​القطاع الخاص​ إن في لبنان وفي الاغتراب، للمساهمة بفلس الأرملة لتامين اللقاح لأكبر عدد ممكن”، معلنا “فتح باب التبرعات من خلال “جمعية الأرز الطبية”.

كذلك شدّد على أن “باب التبرعات سيسمح بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، لذا دعا القطاع الخاص والجمعيات و​نواب بعلبك الهرمل​ للقيام بمبادرات تضامنيّة والتعاون حول هذا الموضوع، بهدف التشجيع لزيادة المساهمة للتمكن من تغطية كل هذه الفئة العمرية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى