3 دول جديدة تتلقى مساعدات قطرية لدعم مكافحة كورونا

وجَّه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى كل من أوكرانيا، ومولدوفا، وإثيوبيا.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، في تغريدة نشرتها على حسابها بموقع “تويتر”، أن المساعدات “تأتي دعماً من دولة قطر للجهود التي تبذلها الدول الصديقة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”.

ومنذ بداية أزمة “كورونا”، قدمت قطر مساعدات طبية لعدة دول حول العالم؛ بينها فلسطين، ولبنان، وتونس، والجزائر، وإيران، والصين، وإيطاليا، وألبانيا، ونيبال، ورواندا، والكونغو، وأنغولا، وكازاخستان، وصربيا.

ونهاية أبريل الماضي، قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده قدمت مساعدات طبية عاجلة إلى 20 دولة منذ ظهور وباء كورونا.

وأوضح أن “المساعدات في مجال الإمدادات الطبية تأتي إضافة إلى عمل القوات الجوية القطرية على بناء مستشفيات ميدانية في الدول الصديقة”.

وأشار إلى “مساهمة قطر في عمل مؤسسات الرعاية الصحية متعددة الأطراف التي تعمل على تطوير لقاحات، أو التي تعمل على ضمان صمود الرعاية الصحية في الدول الأخرى، وقدمنا بالفعل مساهمة بمبلغ 140 مليون دولار لهذه المنظمات”.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم أكثر من 4 ملايين و966 ألفاً، توفي منهم ما يزيد على 323 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و948 ألفاً، وفق موقع “وورلد ميتر” المتخصص بمتابعة إحصائيات المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى