افتتاح قبة ضريح الإمام الشافعي في القاهرة

جرت في القاهرة مراسم افتتاح  قبة ضريح الإمام الشافعي، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وصيانتها، حسبما أوردت وزارة السياحة والآثار المصرية.

وأشار البيان إلى أن المراسم جرت بمشاركة خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وأعرب خالد العناني عن سعادته للانتهاء من هذا المشروع الضخم والذي استمر قرابة الخمس سنوات بتكلفة مقدارها أكثر من 22 مليون جنيه، واصفا افتتاح مشروع ترميم قبة ضريح الإمام الشافعي بأنه أفضل احتفال بيوم التراث العالمي. وأكد أن هذا المشروع هو تجسيد للدور الذي تقوم به الوزارة في الحفاظ على الآثار المصرية عامة والإسلامية خاصة سواء بالتمويل الذاتي أو بالتعاون مع بعض الجهات الدولية. وذكر العناني أن الوزارة قامت في شهر نوفمبر الماضي بافتتاح مسجد الإمام الشافعي الملاصق للقبة بتمويل من وزارة الأوقاف.

من جهته قال السفير جوناثان كوهين إنه يسر للولايات المتحدة أن تدعم صيانة ضريح الشافعي من خلال صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى