إيطاليا تقرر إلغاء حظر التجول فى 21 يونيو

تبدأ إيطاليا في إلغاء حظر التجول، لكنها تفعل ذلك تدريجياً، حيث قررت حكومة ماريو دراجي إلغاء هذا الإجراء في 21 يونيو ، وفي الوقت الحالي ، تأجيله إلى الساعة 11 مساءً – حتى الآن كان نشطًا من الساعة 10 مساء – في المناطق التي يكون تأثير الوباء فيها أقل.

على الرغم من الضغوط العديدة من جانب الحق في إنهاء حظر التجوال بشكل مباشر ، اختارت السلطة التنفيذية ، بعد أن جمعت بين لجنة الخبراء والعلماء التي تقدم المشورة لها ، أن تلغيه تدريجياً. وبالتالي ، إذا استمر كل شيء كما هو مرغوب ، فسيؤجله مرة أخرى من 7 يونيو عند منتصف الليل ، حتى إلغائه النهائي في نهاية الشهر المقبل، حسبما قالت صحيفة “المساجيرو” الإيطالية.

وأكدت الصحيفة أنها ا خطوة أخرى في العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد أن أنهت إيطاليا نهاية هذا الأسبوع بفرض الحجر الصحي الإلزامي على المسافرين من الاتحاد الأوروبي ، بهدف إنعاش السياحة التي تشكل 14٪ من اقتصاد البلاد. من الآن فصاعدًا ، ما ليس هناك سوى إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا أو مستند يثبت التطعيم لدخول البلد.

تواصل السلطة التنفيذية تخفيف القيود مع تقدم حملة التطعيم ، حيث تم تحصين 15٪ من سكانها بالجدول الزمني الكامل. ستدرس اليوم أيضًا ما إذا كان سيتم السماح بالاستهلاك في الحانات والمطاعم حتى الساعة السادسة بعد الظهر من يونيو – الآن أصبح ذلك ممكنًا في الهواء الطلق فقط – وما إذا كان من المتوقع إعادة فتح الصالات الرياضية في نهاية الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى