البحرين: استئناف البطولات الرياضية منتصف يوليو

سمحت السلطات البحرينية باستئناف الدوريات الرياضية المحلية دون حضور جماهيري، اعتباراً من منتصف يوليو المقبل؛ وذلك بعد توقفها ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء “كوفيد 19”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الفريق الوطني للتصدي لفيروس “كورونا”، الأربعاء، بحسب صحيفة “أخبار الخليج” المحلية.

وقال وكيل وزارة الصحة البحريني، وليد المانع: “بناءً على عرض وزارة شؤون الشباب والرياضة، وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وافقت اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد على السماح باستئناف الدوريات المحلية، بحلول منتصف يوليو، بدون جمهور”.

وشدد المانع على أن وزارة الصحة تتابع كافة المؤشرات ذات العلاقة بالفيروس، التي على أثرها يتخذ ما يلزم من إجراءات احترازية.

وبشأن مستجدات الأوضاع بالنسبة إلى التعامل مع انتشار الفيروس في المملكة أشار المانع إلى ارتفاع نسبة المتعافين من إجمالي الحالات القائمة، والتي بلغت 70.45%؛ وإلى أن نسبة الوفيات من الحالات القائمة بلغت 0.24%.

وأشار وكيل وزارة الصحة البحرينية إلى أن الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج تبلغ 8170 سريراً، والإشغال منها 3922 سريراً.

وأضاف أن 1718 من الحالات القائمة طبق العزل الصحي المنزلي الاختياري عليها؛ وذلك لعدم ظهور الأعراض عليها، وتطابقها مع الشروط المحددة لهذا النوع من العزل.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الحجر الصحي الاحترازي تبلغ 3410 أسرّة، وصل الإشغال فيها إلى 668 سريراً.

وفي آخر حصيلة بإصابات فيروس كورونا في البحرين بلغ عدد الإصابات بالفيروس 19.553 إصابة، شفي منها 13.866 حالة، في حين بلغ عدد إجمالي الوفيات من بين الحالات المصابة 47 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى