سوريا ومصر والأردن في المقدمة.. “كتارا” تعلن جوائز “الاستغفار”

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي في قطر “كتارا”، اليوم الأحد، أسماء الفائزين بجائزة “الاستغفار”، التي أطلقتها عن بعد في أبريل الماضي، لأربع فئات هي القصة القصيرة، والمسرحية القصيرة، والشعر ، والخط العربي.

وفاز بالجائزة في القصة القصيرة الكاتب السوري محمد زكي عيادة، عن مشاركة بعنوان “دواء الكروب”، وبلغت قيمة الجائزة 20 ألف دولار أمريكي، فيما حصلت أسماء علي زيتون من الأردن على جائزة المسرحية القصيرة وقيمتها 15 ألف دولار، عن “الإسكافي والعجوز”.

وفي الفئة الثالثة (الشعر الفصيح) ذهبت إلى السيد محمد أحمد حسن من مصر، حيث حصل على 10 آلاف دولار أمريكي عن مشاركته: “تستغفر الأرواح في أسحارها”.

أما جائزة فئة الخط العربي، وقيمتها 5 آلاف دولار، فذهبت إلى بلال مختار صلاح من مصر.

وتأهل 2.847 مشاركاً في جائزة كتارا عن بعد من أصل 6 آلاف مشاركة (من 45 دولة)، وموضوعها الاستغفار، وذلك بعد إجراء الفرز ومطابقة المشاركات مع شروط الجائزة.
وحسب الدول، فقد بلغ عدد المشاركات من دول المغرب العربي نحو 1.019 مشاركة، ومن مصر والسودان والصومال وصل العدد إلى 730 مشاركة، ومن بلاد الشام والعراق 613 مشاركة.

وبلغ عدد المشاركات من دول الخليج واليمن 349 مشاركة، بالإضافة إلى 136 مشاركة من دول غير عربية، فيما بلغ عدد المشاركات من داخل دولة قطر 46 مشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى