سيارة الأميرة ديانا تُباع في المزاد العلني

بيعت سيارة من طراز “فورد إسكورت” الممنوحة للأميرة ديانا في المزاد العلني في تشيلي مقابل 52 ألف جنيه إسترليني (أي ما يعادل 72 ألف دولار)، متجاوزة بذلك القيمة التقديرية التي تراوحت بين 30 و40 ألف جنيه إسترليني.

وبحسب مصادر حصلت الأميرة ديانا على السيارة كهدية خطوبة من الأمير تشارلز عام 1981، أي قبل شهرين من موعد زفافهما، وكانت السيارة هذه هي وسيلة النقل الشخصية للأميرة في الجزء الأول والأكثر سعادة من علاقتها بأمير ويلز، وغالباً ما كانت تقودها لمشاهدته وهو يلعب لعبة البولو وثمة العديد من الصور لها وهي بداخلها.
ويتميز غطاء محرك السيارة برسم لضفدع فضي، في نسخة من شعار أهدي للأميرة من شقيقتها ساره واحتفظت به ديانا عند بيعها السيارة.

وتوقفت أميرة ويلز عن استخدام السيارة بعد فترة وجيزة من ولادة ابنها الأمير ويليام عام 1982، واشتراها منها تاجر تحف مقابل 6 آلاف جنيه إسترليني.

ومنذ حوالى عام 2000، أصبحت السيارة مملوكة لأحد المحبين للعائلة الملكية ونادراً ما كان يقودها. كما أنه تحفّظ عن كشف قصتها وتاريخها لأصدقائه. وبيعت السيارة، التي لا تزال تحمل رقم التسجيل نفسه واللّون الفضي الأصلي والفرش مع عداد للمسافة المقطوعة فيها عند 83 ألف ميل، خلال مزاد لدار “ريمان دانسي”.

وقال لويس رابيت، من الدار المنظم للمزاد، أن الشاري هو متحف في دولة تشيلي بأمريكا الجنوبية وسيتم شحن السيارة إلى هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى