كيف أسهم نادال في نجاحات رياض محرز؟

اعترف الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بالدور الكبير الذي لعبه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال في النجاحات التي حققها.

ونجح رياض محرز في أن يفرض نفسه واحدا من أبرز نجوم كرة القدم العالمية في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت قيمته السوقية إلى 60 مليون يورو في بورصة “ترانسفير ماركت”.

وفي حوار أجراه مع “يوتيوبر” فرنسي، أكد رياض محرز أنه استلهم عقليته من أسطورة التنس رافائيل نادال الذي نجح في البقاء على القمة بفضل رغبته الجامحة في النجاح، وذلك رغم المشاكل الصحية العديدة التي كان يعاني منها.

وقال اللاعب الجزائري في هذا الصدد: “اللاعب الذي يريد النجاح في كرة القدم عليه أن يقوم بعملية نقد ذاتي بشكل مستمر، شاهدتم كيف قاد مبابي منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم في 2018، قبل أن يصبح في مرمى نيران الجماهير بعد فشله في الظهور بشكل جيد خلال نهائيات اليورو الأخيرة”.

وتابع: “ينبغي دائما التفكير في المستقبل ووضع أهداف جديدة، اللاعب الذي يبقى حبيسا لنجاحات الماضي لا يمكنه التطور، ولن يمتلك أبدا عقلية الأبطال”.

وواصل: “انظروا إلى رافائيل نادال كيف حارب من أجل الفوز بلقبه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بالرغم من الآلام الكبيرة التي كان يشعر بها على مستوى ركبته وظهره”.

وأوضح: “لاعب التنس الإسباني رفض الاستسلام والاكتفاء بإنجازاته السابقة، وذلك بهدف مواصلة كتابة التاريخ في “رولان جاروس”، هذه هي عقلية الأبطال الحقيقيين”.

وأتم “ينبغي دائما البحث عن الفوز، حتى ولو اقتضى الأمر أن تحارب نفسك وتتجاوز قدراتك البدنية والذهنية، المثابرة هي السبيل الوحيد للنجاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى