مصائب قوم عند قوم فوائد… اللبنانيون يتزوجون رغم الأزمة

من كان ليظن أن صيف 2021 سيكون حافلاً بالأعراس في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 والأزمة الاقتصادية وغيرها من التحديات التي تواجه حياة اللبنانيين اليومية؟
هناك من أجّل الاحتفال بزواجه العام الماضي بسبب كورونا، ولكن لم يعد يستطيع التأجيل أكثر لأن الفيروس لا يزال متفشياً بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم كما في لبنان، والحياة عادت إلى طبيعتها في معظم الدول. وهناك من أجّل بسبب الأزمة المالية ولا يستطيع أن ينتظر أكثر، خصوصاً أن لا حل قريباً يلوح في الأفق، وقرر المضي قدماً في زواجه بأبسط ما يكون لناحية اختيار المكان والطعام والورود والتصوير وغيرها، فضلاً عن اقتصار الدعوة على أفراد العائلة والأصدقاء المقربين.
ولكن كما يقول المثل الشائع: “مصائب قوم عند قوم فوائد”، فنرى في الوقت نفسه أن العديد من المغتربين أو هؤلاء الذين يتلقون رواتبهم الشهري بالدولار الأميركي قرروا إقامة حفلات ضخمة تفوق قدرتهم المالية في الحالات الطبيعية، مستفدين من الأزمة التي مني بها المعنيون بتنظيم الأعراس وسعر صرف الدولار الأميركي في السوق السوداء وتراجع سعر الليرة اللبنانية.
ويؤكد في هذا السياق العديد من منظمي الأعراس وأصحاب الفنادق والمطاعم وصالات الأعراس والمصورين ومصممي الأزياء وغيرهم من الموردين ومزودي الخدمات، أنهم يعانون الأمرّين كون المتزوجين لا يحسمون أمرهم بسبب الوضع ويدفعون مبالغ جزئية فقط، الأمر الذي يؤثر على عملهم بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى