رونالدو ينجو من الطرد ويهزم إيرلندا ويتجاوز علي دائي كرة القدم

بعدما أهدر ركلة جزاء، وبهدفين سُجلا في الدقيقتين 89 و96، قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده إلى فوز متأخر على إيرلندا (2 – 1)، ضمن تصفيات مونديال قطر، ليصبح الهداف التاريخي لكرة القدم العالمية على مستوى المنتخبات.
ونجح أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والبالغ 36 عاماً، والعائد من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، في تجاوز الرقم القياسي السابق (109 أهداف) الذي كان يتشاركه مع الدولي الإيراني السابق علي دائي.
وفيما سجل دائي أهدافه الـ109 في 149 مباراة خاضها مع منتخب بلاده في الفترة بين 1993 و2006، سجل رونالدو أهدافه الـ111 في مرمى 45 منتخباً، بينها ثلاث منتخبات عربية (السعودية والمغرب ومصر) في 180 مباراة.
ونجا “الدون” من الطرد في الدقيقة 15، حين إنفعل على المدافع الإيرلندي دارا أوشي، ووجه له ضربة على مستوى كتفه، بسبب قيامه بركل الكرة، قبل أن يسددها رونالدو من علامة الجزاء ويهدرها.
وقال رونالدو “أنا سعيد للغاية، ليس فقط لتحطيمي الرقم القياسي، ولكن للحظة الخاصة التي حظينا بها، يجب أن أقدر ما قام به الفريق، آمنا بأنفسنا حتى اللحظة الأخيرة، وأنا سعيد للغاية”.
واحتفظ منتخب البرتغال بصدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد عشر نقاط بفرق ثلاث نقاط عن نظيره الصربي الذي يواجه لوكسمبورغ يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى