السياحة في لبنان وأفضل 7 مدن تستحق زيارتك

السياحة في لبنان وأفضل 7 مدن تستحق زيارتك
بواسطة شاهيناز شوقي
السياحة في لبنان
إذا كنت من عشاق السياحة والسفر، فإن السياحة في لبنان سوف تكون رحلتك المفضلة، حيث أن لبنان من أجمل بلاد العالم التي تستحق الزيارة فعلاً، فهي تقع في شرق البحر المتوسط، وتحظى بطبيعة خلابة متنوعة، مدن لبنانما بين المناطق الجبلية، والسهول والمروج الخضراء، والسواحل والشواطئ الرائعة، إضافة إلى كنوز الآثار القديمة ما بين الإغريقية والرومانية والإسلامية، وكذلك أيضاً إلى ما تتمتع به من طقس رائع على مدار العام، فعند السفر إلى لبنان شتاءً فسوف تستمتع بالتزلج على الجليد والصعود إلى الجبل بالتلفريك، وفي الصيف سوف تستمتع بشواطئها الرائعة وطبيعتها الخلابة.

والان سوف نقوم معاً بجولة سريعة عن السياحة في لبنان، ونتعرف على أهم المناطق السياحية التي حتماً ستتمتع بزيارتها.

أهم مدن لبنان
محتوى الصفحة
السياحة في بيروت
السياحة في بعلبك
السياحة في جبيل او بيبلوس
السياحة في جونيه
السياحة في طرابلس
السياحة في صور
السياحة في صيدا
السياحة في كفردبيان
معلومات عن لبنان
السياحة في بيروت

لبنان بيروت
منطقة الروشة في بيروت عاصمة لبنان
تعتبر بيروت العاصمة من أهم مناطق السياحة في لبنان، وتلقب بباريس الشرق لما تتمتع به من مناطق سياحية وترفيهية، إلى جانب المراكز الثقافية والتجارية العالمية، إضافة إلى مراكز التسوق لأشهر الماركات العالمية، والمطاعم الفاخرة التي تقدم كافة الأطعمة المختلفة سواء الآسيوية أو الأوروبية، او الأكلات اللبنانية الشهية، وتلبي احتياجات السائح في مجالات السياحة المتنوعة سواء كانت ثقافية وتاريخية، أو سياحة علاجية، أو ترفيهية.

أهم 3 معالم في مدينة بيروت:
1- منطقة وسط بيروت

لبنان بيروت
منطقة وسط بيروت
تتميز منطقة وسط بيروت بأنها مركزاً للعديد من المزارات السياحية التي يحرص السياح على زيارتها مثل ساحة الشهداء والسراي الحكومي ومسجد محمد الأمين، وتضم منطقة وسط بيروت مجموعة من الفنادق ذات الطرز المختلفة سواء الأوروبية أو الإغريقة أو الإسلامية أو العصرية الحديثة، وتتميز بتنوع مستوياتها بحيث تكون مناسبة لكافة الميزانيات دون أن تثقل على أحد.

وإذا كنت ممن يعشقون المناطق ذات الطابع الشعبي، ننصحك بزيارة “ساحة النجمة” فسوف تجدها عامرة بمختلف أنواع المتاجر ومحلات بيع الهدايا والتذكارات، إلى جانب المقاهي الشعبية ذات الطابع المحلي، والتي يعشقها السياح خصوصا السائح الأوروبي.

2- منطقة الروشة

تعتبر منطقة الروشة من أكثر مناطق بيروت إقبالا من السياح، وهي تقع في الجزء الغربي من شاطئ بيروت، وأهم ما يميزها صخرة الروشة الشهيرة، وهي عبارة عن مجموعة من الصخور تُشكل فيما بينها تشكيلات رائعة المنظر.

وتعتبر الروشة ملتقى عشاق الطبيعة والسير على الأقدام وممارسة ركوب الدراجات وهي من أشهر المعالم السياحية العالمية، وكثيراً ما كانت المكان المفضل لتصوير العديد من الأفلام السنيمائية.

3- متحف بيروت الوطني


يعتبر المتحف الوطني من أهم الكنوز التاريخية التي يعتز بها الشعب اللبناني، والذي بذل الكثير من أجل المحافظة عليه من الدمار والسطو على مقتنياته خلال الحرب الأهلية، وهو من الأماكن الهامة التي نوصي السائح بزياراتها نظرا لما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية ترجع للعصور الأولى منذ أكثر من خمسة آلاف سنة.

السياحة في بعلبك

السياحة في لبنان
الاثار الرومانية في مدينة بعلبك
بعلبك تلك المدينة التاريخية العريقة الواجب زيارتها عند السياحة في لبنان، والتي كانت ملتقى الطرق البرية للقوافل التجارية على مر العصور، والزاخرة بالآثار الرومانية من معابد وهياكل، ويعتبر معبد جوبيتر هو الأكثر ضخامة بين كافة المعابد، وذلك جعلها محط أنظار السياحة العالمية، وجذبت العديد من المهرجانات الدولية والتي يشارك فيها عيون الفن من جميع أنحاء العالم.

أطلق عليها الرومانيون في الماضي اسم هليوبوليس، أو مدينة الشمس، وفي العصر الأموي أطلق عليها اسم القلعة.

أهم 3 معالم في مدينة بعلبك:
1- الاثار الرومانية في بعلبك

تضم مدينة بعلبك عدداً هائلا من المعابد والهياكل الرومانية، حيث كانت مركزاً للعبادة إلى جانب أهميتها الاقتصادية، وقد ظل الرومان على مدى 200 عاماً يشيدون المعابد الضخمة، وأضخمها على الإطلاق معبد الإله جوبيتر، وأيضا معابد الألهة فينوس وميركوري، وتتميز هذه المعابد بالأعمدة العملاقة، والتي تعد أحد العوامل الهامة للجذب السياحي للمدينة، كذلك تضم القلعة الرومانية العتيقة.

2- معابد بعلبك (جوبيتير وفينوس وميركوري وباخوس)

مدن لبنان
معبد باخوس في بعلبك
تم اكتشاف معبد جوبيتر أضخم المعابد الرومانية على الإطلاق في عام 1930، ويسمى أيضا معبد زيوس، ويقع أعلى جبل جرزيم في منطقة تسمى جبل الراس، وتعتبر المعابد الرومانية الأربعة معابد الألهة جوبيتر وفينوس وميركوري وباخوس ذات أصول فينيقية، وقام الرومان إبان احتلالهم لبنان بترميم هذه المعابد، وإضافة اللمسات الرومانية عليها، وبذلك جمعت تلك المعابد بين الطرازين الفينيقي والروماني معاً، ويعد ذلك أحد أسباب الإقبال على السياحة في لبنان لزيارة هذه المعابد الرائعة.

3- حجر الحبلى

يعتبر حجر الحبلى أحد المزارات الشهيرة في مدينة بعلبك التاريخية، وهو حجرضخم يقال أن الرومان قد اقتطعوه من الجبال من أجل استخدامه في تشييد معابدهم، وقد سطرت حوله العديد من الأساطير القديمة، حيث يعتقد البعض أن المرأة العقيم يمكن لها الإنجاب إذا لامست هذا الحجر، وهذا هو سبب تسميته بحجر الحبلى، وهو ما تسبب في إقبال العديد من النساء من مناطق مختلفة من العالم عليه لتحقيق هذه النبوءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى