الأهلي السعودي “مستاء” بعد قرار استبعاده من “دعم الحوكمة”: لمناقشتنا في المتطلبات

أعربت إدارة النادي الأهلي، الثلاثاء، عن استيائها من قرار استبعاد الفريق من مبادرة الحوكمة، بقرار من فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية في وزارة الرياضة.

وشددت إدارة النادي، في بيان نشرته عبر حسابها في تويتر، أنها قامت بجميع الإجراءات اللازمة للحصول على تقييم الحوكمة للربع الأول لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم 2021-2022.

والحوكمة بالنسبة للأندية الرياضية هي عبارة عن نظام للتحكم والرقابة على نشاط النادي وتوجيهه، بالإضافة إلى تنظيم عملية اتخاذ القرار، وتوزيع الصلاحيات والمسؤوليات فيما بين الأطراف الرئيسة في النادي، وذلك لخدمة الرياضة بشكل عام، بحسب تقرير لصحيفة “الرياض”.

واعتبرت إدارة النادي أنه كان من الأجدر على الفريق المعني في الوزارة مناقشتها في كافة المتطلبات، مشيرة إلى أن “أنظمة الحوكمة والكفاءة المالية موضوعة لمساعدة أندية الوطن في تطبيق أنظمة الرقابة على إجراءات عمل الأندية وتحفيزها لتقنين الانفاق”.

وكشفت أن فريق من موظفي النادي الأهلي، سيتوجهون إلى الرياض لمناقشة الأمر مع المسؤولين المختصين في وزارة الرياضة.

وكان فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بوزارة الرياضة، قد أعلن الاثنين عبر حسابه في تويتر، نتائج تقييم نظام الحوكمة للربع الأول من الموسم الرياضي 2021-2022، لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي تخولها الحصول على دعم إضافي.

وكشفت النتائج أن 15 ناديا من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أصبحت مؤهلة للحصول على هذا الدعم، وهي أندية (الفتح، الاتفاق، التعاون، الهلال، الطائي، الشباب، الفيصلي، الحزم، الفيحاء، الباطن، النصر، الاتحاد، الرائد، ضمك، وأبها) .

بينما لم ينجح النادي الأهلي في تحقيق النسبة المطلوبة للحصول على الدعم.

وتمت عملية تقييم الحوكمة في هذا الربع وفق معايير محددة، مرتبطة بالاستراتيجية والقيادة، الإدارة المالية، الإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكم والرقابة، والأنشطة التسويقية والفعاليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى