البرغوثي: قرار شركة “نايكي” وقف التعامل مع إسرائيل يؤكد وسمها بالأبرتهايد

صرح الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، بأن قرار شركة “نايكي” وقف بيع منتجاتها في المتاجر الصهيونية يؤكد أن الشركة تعتبر العدو الصهيوني منظومة تمييز عنصري.

وأشاد البرغوثي بجهود حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني، ونشاط المجتمع المدني الفلسطيني في كشف وتعرية العدو الصهيوني ونظام التمييز العنصري الذي أنشأه، مؤكدا أن المنظومةالصهيونية لا تعبأ ببيانات الإدانة ولكنها تتأثر بعمق ووضوح من حملات المقاطعة وفرض العقوبات.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت شركة “نايكي” (“Nike”) عن قرارها لوقف بيع منتجاتها داخل المتاجر الصهيونية ، موضحة أن هذه المتاجر لم تعد تتطابق مع سياسة الشركة وأهدافها.

من جهتها قالت حركة مقاطعة العدو الصهيوني (BDS)، إنها لم تستهدف شركة “Nike” بشكل مباشر، لكن التأثير المتنامي للحركة في عزل نظام الأبارتهايد “العدو الصهيوني ” وانسحاب العديد من الشركات خلال السنوات الأخيرة، أدى إلى زيادة عامل المخاطرة المرتبط بممارسة الأعمال التجارية مع هذا النظام.

وبينت الحركة في بيان لها، أن شركات عدة تدرك اليوم أن تورطها التجاري مع نظام الفصل العنصري “ الصهيوني ” يورطها في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مما يؤثر سلبا على سمعتها وأعمالها.

وتابعت: “بغض النظر عن القرار الأخير لشركة “نايكي” يتعين عليها إنهاء التواطؤ مع نظام الأبارتهايد بدءا بإنهاء علاقاتها مع شركة “دلتا جليل العدو الصهيونية” المدرجة في قاعدة بيانات الأمم المتحدة للشركات المتورطة في مشروع الاستيطان “العدو الصهيوني ” غير القانوني.

المصدر: RT+ معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى