شرح مفصل عن برج العقرب.. الطفل + الرجل + المرأة .. مع ارقام الحظ ومشاهير البرج وصفاتهم العامـة و الاحجار الثمينـة والاعمال الملائـمـة والكوكب

شرح مفصل عن برج العقرب.. الطفل + الرجل + المرأة .. مع ارقام الحظ ومشاهير البرج وصفاتهم العامـة و الاحجار الثمينـة والاعمال الملائـمـة والكوكب

برج العقرب
الصفات العامة لبرج العقرب:
العقرب – حسب معناه في القواميس اللغة – حشرةليلية لها ذيل معقوف تستعمله في حالتي الهجوم والدفاع وتبخ بواسطته سماًزعافاً يشل حركة الضحية ويودي بحياتها في كثير من الأحيان . أما في لغةالأبراج فالعقرب إنسان غير عادي يتمتع بصفات غير عادية تشبه من نواح كثيرةصفات الحشرة المذكورة وإن كانت أقل منها فتكاً وأذى حقيقياً . وكما تسرححشرة العقرب في سكون الليل وظلامه كذلك يفعل إنسان برج العقرب , يظلمتخفياً متكتماً في النهار والليل وراء قناع خارجي يُخيّل للناظر أنه وجههالحقيقي بينما هو في الواقع وجه مزيف بينه وبين الوجه الصحيح المختبئوراءه فرق شاسع .

بالرغم من ذلك يمكن التعرفإلى هذا الإنسان بواسطة أمرين : أولا ً عيناه الثاقبتان اللتان تـُشعرانالمرء بالقلق والضيق , وثانياً صوته الذي لا يمرّ دون أن يترك في السامعأثراً غريباً سواء أكان من النوع الأجش أو الحاد أو المخملي . يُضاف إلىذلك مظهر خارجي حاد في جميع تفاصيله . لكن الأهم من ذلك هو تأثير إنسانبرج العقرب في الأجواء التي يوجد فيها . إن أي مكان يجلس فيه أو يدخل إليهفجأة يُصبح أشبه شيء بحقل من الكهرباء أو المغنطيس أو الذرة . إنه بكلامآخر ” يُشرقط ” الجو كما يقولون عادة .

لقد تأثر إنسان برج العقربعند ولادته بالكوكب السّيار أفلاطون ( بلوتو ) الذي أمده بقدرة التحكــّمفي قسمات وجهه ومشاعره الداخلية على النحو الذي يُريد . ولهذا السببيستطيع الاحتفاظ بجموده العجيب في جميع الظروف والأحوال دون أن يضطر إلىالضحك أو العبوس أو الصراخ أو القهقهة أو القفز أو الركض أو حتى مجردالانحناء الخفيف أو الانتصاب الخفيف لسبب أو لآخر . وإذا بدا عكس ذلك فيبعض الأحيان كان السبب غاية في نفسه فرضت عليه تمثيل دوره الجديد عن قصدوسابق تصميم الأمر الذي يـُثبت صحة ما ذكرناه , قبلا ً وهو أن وجه العقربالخارجي ليس سوى وجه مُزيف بينه وبين وجهه الحقيقي فرق شاسع .

إن أكثر الأشياء وضوحاً عندهذا الإنسان هو ” الأنا ” . فهو يعرف تماماً من هو وماذا يريد من نفسه ومنالآخرين . ولذلك يستحيل تحريكه بكلمة خير أو شر , ولأنه يرفض التودد سواءمنه أو إليه , يصدر أحكامه بصدق جارح في كثير من الأحيان . معارفه فئتان :أصدقاؤه المعجبون والمتعلقون به وأعداؤه الألداء . بين الفئتين لا وجودلأحد على الإطلاق لأن من الصعب على أي كان الاحتـفاظ بشعور اللامبالاةتجاهه . كان علماء الفلك قديماً يرمزن إلى مواليد برج العقرب بواسطة أفعىأو ضب أو نسر في بعض الأحيان , وسبب ذلك يعود ولا ريب إلى تعدد الأدواروالشخصيات التي ينجح في أدائها . فهو بحسب الظروف والأوضاع – تارة عقربسام يؤذي لمجرد اللذة ولا يتورع حتى في أذية نفسه , وطوراً ضب قاصر لئيميعيش في الظلمات والخوف , وأحياناً يتحول العقرب أو الضب إلى نسر عظيميُحلــّق في الأجواء متحدياً الفشل والمرض والفقر , حتى الموت نفسه . هنايبلغ الإنسان العقرب أسمى درجات الشجاعة والتفاؤل والعظمة .

شجاعته في الواقع مضربالأمثال . إنه رجل الساحة وقت الحروب والزلازل والحرائق وجميع الكوارثالتي فيها تحدّ لشجاعة الإنسان وحياته . إخلاصه لعمله وعائلته وأصدقائهيدفعه إلى الإلقاء بنفسه في التهلكة دون تردد إذا عرف أن في موته خلاصللآخرين . أمر قد لا يُصدق ولكنه الواقع : هذا الإنسان القوي المتسلط إلىأقصى الحدود يتعلق أحياناً بالدين ويتعمق في أسرار الحياة والموت ويحميالأطفال والضعفاء ويُداوي النفوس والأجسام المريضة مثله في ذلك مثلالقديسين في تضحيتهم وعطائهم . مقابل هذا قد تطرأ ظروف عكسية تحوله إلىشيطان يزرع الفساد والشر ويقابل الإساءة بأضعافها , وإذا لم يتسن لهالانتقام سكت على الضيم مُكرهاً وشعر من جراء ذلك بمرارة شديدة قد تسبب لهمع الوقت مرضاً حقيقياً .

إذاً تتوقف حالة هذاالإنسان الصحية إلى حد بعيد على مزاجه وظروفه المعيشية . قد يُصاب بالمرضبسبب الإفراط في الطعام والشراب والتدخين وأحياناً الإدمان على المخدراتوالعقاقير , ولكنه يستطيع الشفاء أيضاً بفعل إرادته القوية . هذا وعليه أنيحتاط لنفسه من خطر النار والمتفجرات والغازات السامة والإشعاعات الذريةوغير ذلك من العوامل التي تـندفع نحوها وتنجذب إليها طبيعة التحدي فيه .

يستطيع إنسان برج العقربالإبداع في أي عمل يمارسه . وخصوصاً في الجراحة والسياسة والتلحينوالتمثيل والأدب والجاسوسية والبوليس , حتى في حفر القبور . طموحه على كلحال كفيل بإيصاله إلى حيث يصبو مع أنه يسير نحو أهدافه بكل حذر وتؤدة ودونأن تظهر عليه بوادر الاهتمام أو المنافسة . هذا من جهة , من جهة ثانية قديتحول اهتمامه بالدين إلى الاهتمام بالسحر والتنجيم وقراءة الكف وعلومأخرى كانت منتشرة فيما مضى . يُقال إن هذا الإنسان يرمز في علم الفلكالقديم إلى البعث والقيامة ولهذا السبب ساد الاعتقاد أن ولادته ترافقهادائماً وفاة قريب له إمّا خلال السنة التي تسبقها – أي تسبق الولادة – أوخلال السنة التي تليها .

الطفل العقرب :
يولد الطفل في برج العقرب مكتمل الصورة أكثر منهفي الأبراج الأخرى , ويبدو أقوى عزماً وأهدأ نفـــساً من الأطفال الذين فيمثل سنـّه . إن أول ما يلفت إليه الانتباه عيناه المتسلطتان على الرغم منضعف الطفولة فيه وبراءتها . إذا لم تدرك والدته – على الأقل – صلابته ولمتعالجها من البداية بما هو أصلب أصبح أقرب إلى العقرب السام منه إلى الابنالبار , وإذا لم تمنحه بالإضافة إلى صلابة المعاملة الحب الكافي تحوّل إلىضب خائف مقهور . وهكذا نجد أن أمام الطفل المنتمي إلى برج العقرب طريقينأحدهما علوي والآخر سفلي – إذا جاز التعبير – وإن اختيار أحد الطريقينيتوقف إلى حد بعيد على نوع التربية التي يتلقاها منذ البداية .

يحتاج تـقويم هذا الطفل إلىيد من حديد وقلب ملآن بالحب والصبر . من الصفات التي يجب أن يعتادها منذالصغر مراعاة الضعيف , واحترام القانون , وغفران الإساءة , وقبول الخسارةبروح رياضية بناءة . أما الصفات الأخرى التي تولد معه ولا تحتاج إلىالرعاية فهي الجرأة والصراحة والاستـقامة والجاذبية .

على الرغم من صراحته يرفضهذا الطفل الكشف عن جميع خصوصياته محتـفظاً ببعضها لنفسه , كما يرفضالتخـّلي عن حاجاته وممتلكاته الخاصة مفضلا ً حفظها في مكان أو زاوية ماتخصه وحده دون أفراد العائلة . أما شجاعته التي لا تـُنكر فتجعله قادراًعلى احتمال الألم الجسماني الشديد دون أدنى خوف أو بكاء . أمر آخر لايُنكر وهو إخلاصه لأهله وأصدقائه من جهة وتصلبه مع الآخرين وقسوته عليهممن جهة ثانية .

طفل برج العقرب أيضاً حادالفكر والذاكرة يستوعب دروسه بسهولة عجيبة وخصوصاً متى وجد المعلم الجيد .بقليل من الإشراف والمساعدة يصل إلى القمة بين أترابه وزملائه . عيبهالوحيد ميله إلى التمرد على القانون في بعض الأحيان . يجب أن يتلهى عن ذلكبالرياضة والمطالعة وخصوصاً مطالعة كتب الكيمياء والفيزياء وقصص الأشباحوالجن والسحرة وغير ذلك . من أحب الهدايا إلى نفس هذا الطفل مجهر يكتشفبواسطته حقيقة الأشياء .

تحت ستار الهدوء والبروديخفي الطفل – العقرب شعور القلق الذي يساوره باستمرار . وبما أنه سريعالانفعال دون أن يُدرك الآخرون ذلك يتألم إلى درجة المرض إذا طرأ ما يُعكرصفو بيته وعائلته . ومع ذلك يُفضل أفلام الرعب وقصص الجن والسحرة كماذكرنا قبلا ً . هذا وينجذب بشدة نحو مختلف العقاقير والأدوية , ولهذاالسبب يجب أن تـُحفظ في مكان بعيد عن متناول يده .

يحلم طفل برج العقرب بأنيكون في المستقبل بحاراً أو إطفائياً أو مهندساً فضائياً أو رجل دين أوحاكماً أو حتى رئيساً للبلد . وعلى كل حال , مهما كانت أحلامه تلك , لايجوز أبداً مقابلتها بالهزء والسخرية لأن في وسعه تحقيقها دون ريب . لكنيجب أن تقوم حدة اكتفائه بذاته وإهماله للآخرين كي يعلم قبل فوات الأوانأن أساس السعادة هو المشاركة في الرأي والمبادلة في العاطفة .
الرجل العقرب :
يصح في هذا الرجل المبدأ القائل : درهم وقايةخير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منـّا لجميع المتعاملينمع رجل برج العقرب بوجه عام وللمرأة بوجه خاص . من الخير لها أن تتسلحبدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطرالانفجار أو الاحتراق المعنوي على الأقل . من الصعب على أي ٍ كان تصديقمثل هذا الكلام في الوقت الذي يبدو فيه هذا الإنسان على هذا النحو منالهدوء والسكينة . لكن شتان ما بين ما يظهره وبين ما يخفيه . إن ما يظهرمنه ليس سوى قناع مُزيّف يُقصد منه تضليل الآخرين أما ما يُخفيه فهوحقيقته التي تتلخـّص بكلمة واحدة هي : الانفعال .

يعتقد البعض أن رجل برجالعقرب إنسان طيب أقرب إلى السذاجة , بينما يعتقد البعض الآخر أنه لئيممُحب للغدر . وهو في الواقع خلاف الحالين . إنه بالضبط إنسان مفطور علىحدة الذكاء والإرادة والانفعال في وقت واحد , أي أن قهره صعب مهما حاولالبعض . وإذا بالغ أحد في الإساءة إليه ردّ بالانفجار وبتحطيم كل ما حوله. أقوى ما في هذا الرجل القوي عيناه الحادتان اللتان تستطيعان اختراقأعماق أي كان وبث جميع الأفكار والمشاعر التي يريدها فيه . هذا الإنسانالمتسلط القوي الإرادة يهدف إلى الحقيقة أينما كانت سواء في الحياة أوالموت أو المرض أو الحب أو الدين , ولذلك يؤمن بالتعمق ويكره السطحية إلىأقصى حد , وقد لا يوازي كرهه لها سوى كرهه للخسارة , فهو إن فقد شيئاًمهما كان تافهاً أو قليلا ً يثور من الداخل إلى درجة الألم أو المرض دونأن يطرف له جفن .

الرجل – العقرب إما مُتديّنأو مُلحد أو عنده من الرياء المقصود ما يكفي القيام بالدورين معاً . إنالقوانين التي يسير عليها من صنعه دائماً . أهدافه واضحة وكذلك سُبُلالوصول إليها . وهو في سبيلها لا يأبه للصعاب أو الأخطار أو حتى الموت .هذا الرجل صعب في اختيار الأصدقاء لا لسبب سوى أنه ينشد أعلى المستويات فيعلاقاته بالآخرين ولا يتورع أحياناً عن استعمال القسوة والأساليب الساديةحتى مع المرأة التي يحب . على الرغم من ذلك يغار عليها بشدة ويتألم إذاحاولت الانعتاق منه ولكنه يكتم ألمه ويقابل أخطاءها بالعنف والتحدي ولواضطر إلى تحكيم قلبه وسعادته . مقابل ذلك غيرتها هي لا تزعجه على الإطلاقولا تحول دونه والاهتمام بالنساء الأخريات مع أنه قوي جداً تجاه الإطراءوالغزل , ومن النادر إن لم يكن من المستحيل أن يفقد السيطرة على نفسه فيالمواقف العاطفية .

من الطبيعي أن يكون الرجل –العقرب أباً صارماً على الرغم من حبه الشديد لأولاده . فهو لا يسمح بأنيتجاوزوا معه حدود الأدب والطاعة ولكنه يعلمهم في الوقت نفسه احترام الذاتوالاعتماد على النفس . من الجائز أن يتألموا ضمناً بسبب برود مظهره ,ولكنهم يُجلــّونه بكل تأكيد ويثـقون بأقواله وأعماله ثـقة عمياء .

نعود إلى علاقة هذا الإنسانبزوجته فنجد أنها تــقوم على أساس السيادة من جهته والطاعة من جهتها . ذلكهو المبدأ الذي لا يحيد عنه في حياته العاطفية . وهي – أي زوجته – بقبولهاذلك المبدأ تحصل على مميزات لا تـنالها أية امرأة أخرى في الحب . يكفي أنتعلم أن السعادة والرضى تـُحوّلان زوجها من عقرب سام إلى نسر عظيم يُحلقفي الأجواء لا وحده بل برفقتها دائماً , وأن في استطاعته أن يُعرّفها إلىأسرار ومفاتن يجهلها جميع الذين يفتـــقرون إلى معدنه وطينته العظيمتيــن .

المرأة العقرب :
جمالها ممغنط ” مشرقط ” يصعب تـفسيره كما يصعبمقاومته . ثـقتها واعتـــزازها بنفسها كبيران إلى درجة الشعور بالأسفلكونها امرأة , لا لأنها تكره أنوثـتها بل لأن الرجل عادة أكثر تحرراًوأوفر فرصاً . على الرغم من جاذبيتها المفرطة ترفض الاكتـفاء بدور الأنثىليقينها أنها تستطيع أكثر من ذلك كثيراً . مهما يبدر منها من غرابة أوإهمال أو لا مبالاة , سواء في هندامها أو حديثها أو تصرفها , تبقى في نظرالجميع أصدق نموذج للمرأة الخطرة ذات العينين الآسرتين والمظهر الخفي .لقبها باللغة الفرنسية المرأة الخطرة ” لافام فاتال ” الذي يُعيد دائماًإلى الأذهان صورة الجاسوسة الحسناء ماتا هاري التي دوّخت فيما مضى جيوشاًوحكومات .
تجيد امرأة برج العقرب أدواراً مختلفة وتنجح فيالوصول إلى أهدافها على الرغم من كل العقبات الصغيرة والكبيرة التي قدتعترض سبيلها . سلاحها الأقوى هو تلك الحاسة السادسة التي تملكها النساءبوجه عام وتتمتع هي بها بوجه خاص , الأمر الذي يُتيح لها أن تقرأ الأفكاروتستبق الحوادث وتحل ّ الألغاز كما لو كانت ساحرة حقيقية . ليس صعباًَ علىمثلها الإيقاع بالرجل , أي رجل , ومع ذلك أكثر ما تكرهه في الرجال عامةالضعف . تـنجذب بالمقابل نحو الوسيم الطموح الشجاع الذكي المتعمق صاحبالإرادة الحديدية . وبكلام آخر ترفض أن تمنح قلبها إلا للرجل المتـفوقالمدعو ” سوبر مان ” .
تــُـفضل هذه المرأة الزواج ممن تحب , فإذا لمتستطع ذلك لسبب أو لآخر اكتـفت بدور الصديقة أو الخليلة غير آبهة للرأيالعام . وهي بمقاومتها ذلك الرياء الاجتماعي المعروف تثبت أنها أكثر فضيلةمن العديد من الزوجات الشرعيات . من حسناتها العظيمة كزوجة عدم تمسكهابالقيادة على الرغم من كل المقومات التي تؤهلها لهذا الدور , وعدم ترددهافي مساندة زوجها على طريق النجاح والشهرة . هذا من جهة , ومن جهة أخرىتغار على حبيبها بشدة ولكنها تتظاهر بالعكس . حب التكتم هذا يجعلها تحتـفظبجزء من قلبها ومن تفكيرها لنفسها مع أنها في الحب وفية مخلصة إلى أبعدالحدود . من الصعب أن تجاريها أية امرأة أخرى في حدة العاطفة وعمقها . وهيكما تعشق بحدة تغار أيضاً بحدة وتكره بحدة دون أن يظهر عليها أدنى تغيير ,لكنـّها عندما لا تعود تحتمل تنفجر كالقنبلة وتأخذ في تكسير كل ما يقع تحتيدها وتمزيقه وخلعه . ثم تستعيد بسرعة مذهلة رباطة جأشها وبرود مظهرها فلايعود أحد يصدق أن تلك الأعمال تصدر عنها .
فضول المرأة التي تنتمي إلى برج العقرب يضعها فيالتجربة حيث تغوص أحياناً إلى أذنيها دون أن ينتابها شعور بالتردد أوالخوف . إن هدفها في الواقع الحصول على المعرفة التامة ولو نجم عن ذلكهلاكها . من الغريب أن تخرج في كل مرة أكثر قوة وصلابة . والأغرب من ذلكأن تصرفاتها لا تـُثير شكوك أحد كما لا تـُفقدها اعتزازها بنفسها . إذاأضفنا إلى هذه الصفات حب التملك المعروف عنها ندرك الأسباب التي تـقف وراءفشل الرجل في التحرر من سطوتها مهما حاول .
تنجح هذه المرأة في دور زوجة بحار أو جندي أوسياسي كما تنجح في إدارة بيتها الذي ينم في مجمله عن ذوق رفيع ونظام أكيدورفاهية تامة . إنها أيضاً أم حنون على الرغم من برود مظهرها , تسهر علىراحة أولادها وتـُنمـّي فيهم المواهب والميول , وتبث فيهم روح الشجاعةوالإقدام والاتكال على النفس .
إنها بكلام آخر إنسانة مثيرة وخطرة في آن واحد ,ترد على الإساءة بأضعافها وتأبى التخلي عمن تحب . إذا نجح الرجل في التحررمنها فعلا ً لا يُستبعد أن يجدها في أحلامه الليلة تلو الليلة . كيف ؟ لانعلم . كل ما نعلمه أنها تشبه الجنيات والساحرات اللواتي نقرأ عنهن فيالروايات أو نسمع بهن في القصص الشعبية .

مشاهير العقرب
مارتن لوثر- بيل جيتس- بيكاسو-كريستوفر كولومبوس- الأمير تشارلز-جولدي هاون-وفولتير

الكوكب : المريخ
ارقام الحظ :17- 26- 35- 44-53
الاحجار : الياقوت-العقيق
يتوافق مع : [b][b][b][b]الحوت – السرطان-الثور[/b][/b][/b][/b]
[b]الاعمال الملائمة : [b][b][b]
[b]أطباء- محققين- علماء بيئة- مهندسين- عملاء سريين[/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][/b][/b][/b][b]
ايجابيات : صاحب عزيمة- قوي- عاطفي- ذو حدس- ذو طاقة – مثير – شخصيته جذابة- [b]كتوم للأسرار
سلبيات : [b][b][b]كثير الرفض- يحب السيطرة – محب للتملك- غيور -عنيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى