شرح مفصل عن برج الدلو.. الطفل + الرجل + المرأة .. مع ارقام الحظ ومشاهير البرج وصفاتهم العامـة و الاحجار الثمينـة

شرح مفصل عن برج الدلو.. الطفل + الرجل + المرأة .. مع ارقام الحظ ومشاهير البرج وصفاتهم العامـة و الاحجار الثمينـة
برج الدلو
الصفات العامة لبرج الدلو:
يتحكم في أقوال مولود برج الدلو وأفعاله عاملانأساسيان هما الفضول والتحدي . من جهة يكسبه الفضول الاهتمام الشديدبالأشخاص والحوادث والأمكنة والأزمنة دون أي استـثـناء , ومن جهة أخرىيدفعه التحدي إلى التـــظاهر بالطرافـــة والغرابة وبالخروج عن الطريقالسوي في بعض الأحيان لمجرد أن يُثبت أنه قادر على رفض العادات والتـقاليد. وكلا العاملان هبة من الكوكب ” أورانوس ” الذي يرعى برج الدلو .
يتمتع إنسان برج الدلو بعينيـن تـلوح فيها بوادرحلم غامض يصعب على الآخرين إدراكه , ويوحي رأسه المائل باستمرار بأنهمشغول بحلّ قضية أو بإيجاد رد على سؤال ما .
طريف ومتمسك بحريته واستقلاله . ليس في ذلك أدنىشك , ولكنه يبدو تارة صلفاً مغروراً وطوراً خجولا ً مسالماً . ومهما يكنمن أمره يبق هدفه الأساسي الصداقة , فهو يطمئن إلى البشرية عامة على الرغممن تعطشه إلى العزلة بين الحين والآخر . ولكن أصدقاءه المقربـين قلائلنظراً إلى اهتمامه بمعارفهم لا بنوعيتهم . إذا ثار هذا الإنسان ضدالتـقاليد الموروثة فلاعتـقاده أن العالم بحاجة ماسة إلى التغيـير الجذريالمستمر . ومن عادته العيش في المستقـبل بدلا ً من الحاضر مستبقاً الزمنعشرات السنين على أقل تـقدير . لذلك يصعب على الكثيرين فهمه وخصوصاً لأنهينتمي إلى صفوف العباقرة والمجانيـن وبين العبقرية والجنون خط واهٍ كمانعلم .
شخصية مولود برج الدلو مزيج مركب من البرودوالروح العملية وعدم الاستـقرار . ميزته العجيبة تكمن في قدرته على تهدئةالأعصاب المتوترة سواء عند الأطفال أو البالغين . بالإضافة إلى ذلك يتمتعبفكر نيّر وعقل راجح يحولان دون التسرع في إصدار الأحكام . ثم إنه يعتبرجميع أفراد البشر أشقاء مهما اختـلفت بيئتهم ومراكزهم الاجتماعية أوالمادية . ومع أنه يرفض العزلة مدة طويلة ويسعى للاحتكاك المستمر بالناسإلا أنه يأبى الارتباط بمواعيد محددة مُـفضلا ً ترك المسألة للظروف .ولكنه إذا وعد وفى دون أي تردد .
يُصرّح مولود برج الدلو بآرائه دون أن يفرضهاعلى الآخرين ليقينه أن لكل شخص ظروفه الخاصة , وأن الفردية أمر لا غنى عنهفي الحياة . من أهم مثله العليا المساواة والأخوة والحرية والحب والحقيقةوالتجربة والتأمل . لكن من النادر أن يُحارب من أجل أهدافه . إذا وجد نفسهفي قلب المعركة مُرغماً ردّ بأسلوب أعمى ودون أي تميـيـز , أو اختارالواقع إنهاءً للمشكلة . لهذا السبب يتهمه البعض بالجُبن مع أنه ليس كذلك. والبرهان على شجاعته تمسكه برأيه وعدم التراجع عنه بين عشية وضحاها كمايفعل الآخرون .
هذا الإنسان كثير المفآجات حتى بالنسبة إلىأصدقائه وأتباعه . وسبب ذلك رفضه الإفصاح عن غاياته أو عن الطرق المؤديةإليها الأمر الذي يدفع البعض إلى كرهه ولومه بقسوة . وهو من جهته لا يمنحثـقته للآخرين إلا بعد تدقيق وتمحيص طويلين . لكنه متى رضي عن شخص منحهحبه وثـقته الكاملين , ودافع عنه دفاع الأبطال . من ناحية أخرى تبدوذاكرته ضعيفة نسبياً بسبب قلة انتباهه وعدم استعداده لحفظ ما هو تافه وغيرضروري . ومع ذلك يتمتع بحسّ مُرهف قلما يتوفر لغيره من مواليد الأبراجالأخرى . بل أن حاسة سادسة تجعله يسمع أو يرى الأشياء قبل حدوثها . وعلىالرغم من ذلك يرفض المعتقدات الخرافية ما لم يجد فيها مبرراً علمياًيتـقبله عقله .
هذا الإنسان مثالي يكره الكذب والخداع والرياء ,ويتمسك بكلمة الشرف إلى حدّ الاستماتة في سبيلها , ويكره أيضاً الديونوالقروض على اختلاف أنواعها , ويُفضل عليها الحرمان أو العطاء دون مقابل .لكن مثاليته من نوع خاص إذ تجعله يتخلـّى عن القضايا الخاسرة . يُضاف إلىهذا أنه متحرر فكرياً وجسدياً , ولهذا السبب يصعب على أي كان ربطه أو أسرهفترة ولو وجيزة .
إن مولود برج الدلو بحكم تأثره بالكوكب أورانوسرمز التغـيير والحركة والتحدي ينتمي إلى الإنسانية بأجمعها , ويُمثـلتطلعاتها وآمالها ومثلها العليا .

الطفل الدلو :
الطفل في برج الدلو طفل حساس عنيد مستـقل وصاحبنزوات تبدو لأهله والمحيطين به أشبه شيء بالموجات الكهربائية أو الإشعاعاتالذرية . لكن هذه الظاهرة لا تعود مستغربة متى عرفنا أن الكوكب أورانوسيُؤثر في هذا الطفل ويُكسبه غرابة الأطوار التي تـُعرف عنه .
يتمتع الطفل في برج الدلو بدماغ مُعقد هو مزيجمن التـفكير الواقعي والمنطق السليم والحس المرهف الأمر الذي يمنح شخصيتهطابعاً سلبياً يجعله يرفض الانصياع للأوامر ما لم يقتـنع بها أولا ً , كمايمنحه مزاجاً مملوءاً بالتـناقضات . يحاول في الواقع أن يبدو مختلفاً عنبقية الأطفال فلا يتوانى من أجل ذلك عن الظهور بمظهر الشيوخ الحكماء أوالأشخاص الغريـبي الأطوار . يتمنى مثلا ً الخروج تحت المطر أو يلزم غرفتهالمغلقة في الجوّ الصافي الجميل .
قد ينجح هذا الطفل في المدرسة نجاحاً باهراًيقوده إليه منطقه السليم أو يفشل فشــلا ً ذريعاً بسبب قلة انتباهه وعدممقدرته على التركيز . ومن مشاكله الرئيسية في تلك المرحلة المبكرة من عمرهضعف الذاكرة وتـشتت الأفكار , فإذا لم يُعالج منهما في الوقت الملائمتـفاقم أمره على مر السنين وأصبح فيما بعد إنساناً شبه ضائع . يجب فيالواقع تـشجيعه على ممارسة الرياضة وعلى الخروج من دائرة بيته الضيقة كيلا يبقى أسير جسمه البطيء وأحلامه السريعة المتيقظة .
يكره الطفل في برج الدلو العصافير والأشجاروالشواطئ والغابات وجميع الأشياء الأخرى التي يألفها الأطفال عادة ,ويُفضل عليها اكتشافاته الخاصة الأكثر تعقيداً , كما يكره المسؤوليةوالواجب ويُفضل عليهما أساليب العيش الأبسط والأسهل . لهذا السبب يُصبح منواجب أهله أن يُـنموا فيه هذه الروح التي يفتقر إليها إذا أرادوا له فيالمستـقبل دوراً في المجتمع بنـّاءاً وإيجابياً .
على الرغم من غرابة أطواره ينجح هذا الطفل فياستقطاب أكبر عدد من الأصدقاء من مختلف الأعمار والطبقات . ومع ذلك يبقىبعيداً عن التجارب العاطفية التي يمر بها سواه من الأطفال وخصوصاً فيمرحلة المراهقة . والحقيقة أن الطفل المنتمي إلى برج الدلو يُفضل على حبالفرد الواحد حبّ الإنسانية بأجمعها .
هذا ويتأثر بمشاكل أهله تأثراً بالغاً يحاولإخفاءه بجميع الوسائل . إن جميع ما يراه ويسمعه في طفولته يبقى في الواقعمنقوشاً في ذاكرته حتى آخر نسمة من حياته . وليس هذا فحسب بل إن فياستطاعته قراءة أفكار الآخرين والتكهن بتصرفاتهم قبل حدوثها ولهذا السبببالذات يجب على أهله أن يُؤمنوا له جواً عائلياً يسوده الهدوء والتـفاهموالانسجام , وتراعى فيه طبيعته الغريبة هذه .
يُقال أن هذا الطفل يولد ناضجاً بكل معنى الكلمة. وهو منذ البداية يضع لنفسه أهدافاً يجهلها غيره من الأطفال العاديـين .ومع أنه يجهل في أي اتجاه يسير باستمرار إلى أن يصل إلى غايته المنشودة .
الرجل الدلو :
قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحبجميع الناس حباً صادقاً ومجرداً , ولكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبرجميع الناس دون استـثـناء أصدقاءً جديـرين باهتمامه . والبرهان على ذلككلمة ” صديقي ” التي تـتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أوعدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامضمُعقــّد إذ يُحيط نفسه بالكتمان الشديد ويعتبر في الوقت ذاته كل شخص أوحادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول والتحرّي .
حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة وتقـلباتوتناقضات ومع ذلك يُعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيـرين بينما هو يقـلقفي سعيه وراء الألغاز والقضايا العويصة والأهداف البعيدة المرمى . إنهنموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يُقـنع نفسه حتى في حالة الحب والغرامبأن قلبه متسعاً لحب العالم بأجمعه . وهو بهذه المناسبة قليل الاهتمامبالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تـُثيرحيرته بغموضها وتكتمها .
يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة والولاء , فيبدوهادئاً مستكيناً ولكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أنيشعر باستغلال البعض – ومنهم زوجته – لطيبته حتى ينتـفض بقوة ويرد علىالمستغلين بصلابة غير متوقعة . ومع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذاتالشخصية القوية والإرادة الصلبة لا يُوصف . مثلا ً يتمنى ألا تغفر زوجتهخطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سنمتأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , ولاعتباره الانفعالات العاطفيةوالعلاقات الجنسية أمراً يثـقل عليه ولا يمنحه السعادة المتكاملة . وهوعلى كل حال لا يختار سوى المرأة التي تـُـشبع غريزة الصداقة فيه , وإذاصدر عنها ما يُزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تـُذكر وبقي صديقاًلها لا أكثر . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلةوثـقته بها كبيرة حتى تــُثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها وغيابها تصرفاًلائقاً على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريحيروي الحقيقة إذا سُئل , ولكنه يتعمد الكذب والتـلفيـق إذا شـُكّ في أمرهدون مبرر .
رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حدّ المرض, مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن والأشياء والعادات .أمّا كرمه فمن نوع خاص يجعله يُنفق ببذخ أحياناً , وينـتقد تبذير زوجتهأحياناً أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية ولكن الحياة بقربهمملوءة بالمفاجآت ولو خلا بيته من النقود . وهو كفيل بإدخال البهجة إلىقلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد وغيرها التي يُهملهاعادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد .
يحب رجل برج الدلو أولاده جباً شديداً يدفعه إلىالاهتمام بهم وبألعابهم وعاداتهم وكل ما يخصهم من قريب أو بعيد . منحسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعوربالملل أو الضيق . والمعروف عنه تعلقه بحبه الأول والعودة إليه – إذا سنحتالظروف – بعد سنين طويلة . وسواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لميتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها ” أليسفي بلاد العجائب ” .

المرأة الدلو :
أساس طبع المرأة المولودة في برج الدلو التـناقضسواء في الحب أو في غيره من الميادين . لكن تـناقضها هذا يظهر بوجه خاص فيالحب حيث تستطيع الجمع بيـن الإخلاص التام وقلة الاهتمام وعدم الارتباط فيآن واحد . ولا غرابة في الأمر ما دام الهواء عنصرها كما يُؤكد علماء الفلك.
المرأة في برج الدلو مرتبطة من الوجهة العاطفيةبكل إنسان وبالتالي بلا أحد . صحيح أنها رقيقة في الحب, ولكنها تبدو غامضةمتكتمة , فلا هي موجودة تماماً مع من تحب ولا هي غائبة عنه تماماً . إنأقدس الأشياء في نظرها حريتها وصداقاتها المتعددة ومشاريعها الكثيرة .فإذا نوى الرجل أن يسعد بقربها عليه أن يرخي زمام حريتها وألا يتذمر إذاخطر ببالها العودة إلى الدراسة أو الالتحاق بجمعية أو السفر إلى مكان ناءيُـتيح لها التأمل والاستجمام . مقابل ذلك تـتمتع هذه المرأة بخصال حميدةلا يسع الرجل سوى الإعجاب بها . يكفي أن المال في نظرها شيء ثانوي إذاقورن بغيره من أسس السعادة , وأن غايتها الأساسية إيصال زوجها إلى أعلىمراتب النجاح والمكانة الاجتماعية , وأن في استطاعتها التكيّف لجميعالأوساط والطبقات دون التخلي عن رقتها وذكائها اللذين منحتها إياهماالطبيعة .
المرأة في برج الدلو قليلة الانفعال في الحب ,تـتمنى في بعض الأحيان لو تستطيع الاكتفاء بالعلاقات العذرية . وهي أيضاًقليلة الغيرة , ترفض الشك فيمن تحب ما لم تلمس خيانته بنفسها . وفي هذهالحالة تـشعر بالأسى العميق , ولا تـتردد في الانفصال عنه مع الإبقاء علىصداقته . إنّ الطلاق أمر سهل على هذه المرأة نظراً إلى تعدد صداقاتها وإلىطبعها الانفرادي الذي يُتيح لها الاستغناء عن الرجل استغناء تاماً في بعضالأحيان .
المرأة في برج الدلو أنثى جميلة جداً بل إنها –بعد مولودة برج الميزان – أجمل نساء الأبراج قاطبة . لكن جمالها من نوعخاص يطرأ عليه التغيـير والتبديل . فهي تخلط بين الثياب والمناسباتالاجتماعية , ولا تـتردد في الظهور بأحدث زي وتسريحة تارة وبزي قديم يعودإلى زمن جدتها تارة أخرى . تصرفها عموماً يتسم بالخجل والتهذيب , وحديثهاينم عن الذكاء واللباقة , لكن عيـبها البسيط هو تـنقلها المستمر من موضوعإلى آخر دون سابق إنذار .
تعتبر الأمومة في نظر هذه المرأة مرحلة دقيقةتـتطلب منها التكيّف والتضحية , وهي التي اعتادت أن توزّع اهتمامها علىجميع الناس والأحداث . لا ريب أنها تحب أولادها وترعاهم ولكنها تبدودائماً قليلة التعلق بهم . ولا يمنعها ذلك من أن تكون مربية فاضلة تبثفيهم روح الإخاء والتضحية , وتصغي في الوقت نفسه إلى مشاكلهم بصدر رحبوقلب مفتوح دون أن تخنقهم بعاطفتها واهتمامها الزائدين . بالنسبة إلىالزواج تبدو هذه المرأة مترددة حائرة تسعى إلى الجمع بين الحب والصداقةولا تختار شريك عمرها إلا بعد تدقيق وتمحيص طويليـن . من الأشياء التيتكرهها في الرجل الغيرة وحب التملك والتبذير القائم على الاستدانة أوالرهن أو ما شاكلهما .
أخيراً تـتمتع هذه المرأة بحاسة سادسة تمنحها قدرة خارقة تبدو كالسحر في كثير من الأحيان

مشاهير الدلو
تشارلز ديكنز- جون ماك إنرو- موتزارت- جاك نيكلاوس- رونالد ريجن-أبراهام لينكولن- كارل إيكان -يوكو أونو

الكوكب : زحل
ارقام الحظ :11- 29- 38-47- 56 55
الاحجار : الفيروز
يتوافق مع : [b][b][b][b][b][b][b]الجوزاء – الميزان-الحمل[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b]الاعمال الملائمة : [/b]
[b][b][b]

[b][b][b][b][b]مخترعين- سياسيين- كتاب- علماء- رواد فضاء- منجمين[/b][/b][/b]
[/b][/b][/b][/b][/b][b][b][/b][/b]
[b]ايجابيات : ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر
سلبيات : [b][b][b][b][b]
[b][b]عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي وله استقلاليته[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b]

[/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b][b]…..[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b]
[/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b][b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( من 19 فبراير – الى 20 مارس )
[b]برج الحوت
الصفات العامة لبرج الحوت
ما هو الأسهل بالنسبة إلى سمكة عادية : السباحةمع التـيار أم الصعود عكسه ؟ مجاراة التيار هي الأسهل طبعاً لا لسمكالمحيطات وحسب بل لمواليد برج الحوت الذيـن هم من عائلة الأسماك ولو اسماًفقط . في مجاراة تيار الحياة يجد الإنسان المولود في برج الحوت والذييرعاه إله البحار نبتـون سعادته وراحته النفسية بينما يُعتبر السير فياتجاه معاكس أمراً شـاقاً لا تقوى عليه طبيعته الكسولة وحبه للحياة السهلة. ” أريد أن أعيش ” هو المبدأ الذي يُؤمن به ويُحاول العمل به قدرالمُسـتطاع .
ولو قيل لهذا الإنسان إن العالم يتداعى أو إنالمجاعة تعمّ بالأرض أو أن التـلوث سوف يقضي على البشرية قريباً لما ردّبأكثر من الضحك أو التـثاؤب . فهو راض ٍ بحاضره عديم الاهتمام بغده , لايهدف إلى مال أو سلطة , ولا يتمنى من دنياه أكثر من حلاوتها . وبما أنهقليل الطمع والجشع لا شيء يقوده إلى الحركة أو العنف . إن ما يفعله رداًعلى التحدي والإثارة سلاطة اللسان ومرارة الكلام . غضبه سطحي قصير الأمديُشبه دوائر الماء عند رمي حجر فيه إذ سرعان ما تـتلاشى ويستعيد سطح الماءسكونه وصفاءه .
يجد مولود برج الحوت الراحة والانتعاش في شربالسوائل كالماء وغيره , يرى العالم من خلال منظار وردي يرسم له كل شيءجميلا ً رائعاً . ولا يعني ذلك أنه يجهل واقع الحياة بألمه ومرارته ,ولكنه يُفضل الهروب إلى الحلم والوهم مُقـنعاً نفـسه بأن موقفه هذا هو عينالصواب . وبكلام أوضح يتجاذب مولود برج الحوت سؤالان أو فكرتان عليه أنيختار بينهما . فهو مضطر إمّا إلى العوم على سطح الماء ومعرفة واقع الدنياأو الغوص إلى الأعماق بعيداً عن أهدافه الأساسية . والحقيقة أنه كثيراً مايتردد لعدم استطاعته الرؤية بوضوح مثـله في ذلك مثـل السمكة التي تـنظرإلى جانبيها بدلا ً من النظر إلى الأمام .
يرمز مولود برج الحوت – الذي هو آخر الأبراج كمانعلم – إلى الموت والخلود بينما يرمز برج الحمل – أول الأبراج – إلىالولادة . ويمكن القول أن هذا البرج الأخيـر هو خلاصة لما سبقه من أبراج ,أي أن الإنسان المولود فيه يتسم أحياناً بمعرفة العذراء , ومحاكمة الميزان, ومرح السرطان , وكرم القوس , وصراحة الأسد , وشعور الجدي بالواجب ,واندفاع الحمل , وقوة تحليل الدلو , وكسل الثور , وسرعة الجوزاء , كل ذلكأو بعضه في آن ٍ واحد . بالإضافة إلى ذلك توجد لدى مولود الحوت حركةمستمرة وقابلية للتحوّل الذاتي . هذه الميزة الخاصة التي حُرمتها الأبراجالأخرى تمكنه من الانسلاخ عن نفسه وبالتالي استعراض الماضي والحاضروالمستـقـبل دفعة واحدة الأمر الذي يُفسّر إلى حدٍ ما كيفية تـنبئهبالأشياء قبل وقوعها . إنه في رأي البعض أصدق برهان على فلسفة التـقمّصالتي يُؤمن بها الكثيرون .
في رأي هذا الإنسان أنه خالد ممّا يدفعه إلىإهمال صحته وراحته في سبيل الآخرين . من الأشياء التي تسبب له الضررالجسيم المسكنات والمهيجات والإرهاق ومشاكل الغير التي تلاحقه دوماً وبعضالعادات السيئة في المأكل والمشرب . ما قد يعوّضه من ضعفه الجسماني تلكالقوة الخارقة التي يستمدها من الإيحاء الذاتي . فهو يستطيع إقناع نفسهبأنّ لا خوف عليه من أي أمر أو شخص .
على الرغم من خجله الفطري ينجح مولود برج الحوتفي التمثـيل المسرحي وإن كان ضعيفاً سريع التأثر أمام النقد . ويتمتعبذاكرة مُذهلة ومزاج مُرهف وحس جمالي يُمكنه من ولوج باب الكتابة والتأليفنثراً وشعراً . وبما أن لديه ملكة عظيمة تـُميّـز الخير من الشر وتستطيعمقاومة جميع أنواع الإغراء ينجح في أن يكون رجل دين أو متصوفاً يُشار إليهبالبنان . وهو في جميع الأحوال مندفع في سبيل المرضى والفقراء والمعوزينلا يفرق بين شخص وآخر ولا يُقاضي أو يحاسب أحداً . مزاجه سلاح خفي يستعملهعند الحاجة . يضحك أحياناً ليُداري دموعه أو يُضحك الآخريـن دون أن يفـترثـغره عن الابتسام . لا مبالاته ستار لضعفه , ومظهر البأس عنده قشرةخارجية لا أكثر .
طبيعة هذا الإنسان بعيدة المنال , تقوم علىالوهم والتهرب من الواقع . من الصعب أن يدركها أحد غيره ما لم يستعملالكثير من الخيال وما لم يعلم سلفاً أن رمزه الماء بخضرته ورطوبته ووحلهوتحركه المستمر , وأن سرّه العميق مدفون في قاع المحيط حيث لا يعلم به سوىكوكبه نبتون .
الطفل الحوت :
منذ أن يفتح الطفل المولود في برج الحوت عينيهأول مرة يـبدو فيهما سحر غريب يوحي بأنه طفل غير عادي هبط من كوكب بعيدعلى متن شعاع قمري . وعندما تـتأمل والدته وجهه المورد وبشرته الرقيقةوغمازاته الحلوة يمتـلئ قلبها بالسرور , وتتمنى لو تمتد طفولته لتـنعم بهاأطول فترة ممكنة . ولا بدّ من أن تكتـشف يوماً , بعد مضي سنوات , أنالسماء قد حقـقت فعلا ً رجاءها وتركت لابنها جزءاً كبيراً من أحلاموخيالات طفولته السعيدة .
يظهر طفل برج الحوت منذ البداية كارهــاً لواقعالحياة ورتابتها , هاوياً للتمثيـل بغية الهروب إلى عالم آخر أجمل وأهنأ .إن ميله هذا يُسهل في الواقع أمر تربيته ورعايته . فإذا أرادت والدتهإقناعه بأمر ما عليها الدخول معه في تمثـيلية وهمية ينسى فيها نفسهفيـنـقاد إلى أوامرها طائعاً مختاراً . تستطيع مثلا ً التظاهر بأنها جنيةلطيفة جاءت ترشّ عينيه بالنوم فينام , أو تدّعي أن الملعقة عصفور هائم ,وأن فمه هو العش , فيفتحه ويتـلقف الطعام , وهكذا . . . إن أي أسلوب يتسمبطابع الغرابة يظل أفضل بالنسبة إليه من الروتين الذي يسير عليه الأطفالعادة . إنـّه على كل حال يرفض اللجوء إلى العنف والصراخ للوصول إلى مبتغاه, ويستعمل عوضاً منهما أساليب ملتوية فيها الكثير من الذكاء والحكمة .
حاجة هذا الطفل إلى التقديـر والتـشجيع ماسةبسبب ثـقته القليلة بنفسه وإيمانه بأن كفاءاته محدودة . وهو حساس خجولسريع العطب ولكنه قادر على إخفاء حقيقة أمره تحت ستار التكتم والادعاء .ومع أنه ماهر في تحوير الواقع إلا أنه يُصرّ على القول إنه صادق لا يكذب .كذبه على حال من النوع البريء الناجم عن الخوف من تعرية الحقائق . هذا منناحية , ومن ناحية أخرى يُعتبر في المدرسة مصدر حيرة واستغراب معلميه وذلكبسبب رفضه أساليب التعليم المألوفة واتباعه أسلوباً خاصاً به وحده تـثبتجدارته مع الوقت . هو أيضاً طفل فنان يتذوق الموسيقى والرقص ويُدهش الناسبخفته ورشاقـته , كما ينجذب بقوة نحو رجالات الحرب وعلماء الفضاء وكبارالموسيقيـين والنحاتين . يُفضل معاشرة الكبار على الصغار , ومع ذلك يتهربمن الواجب والمسؤولية .
يعيش طفل برج الحوت حالة تقمّص غريـبة إذ يتحدثعن أناس ماتوا قبل ولادته , ويسرد بعض الوقائع قبيل حدوثها . إن الخطر كلالخطر أن تـقابل هذه الظاهرة بالهزء أو اللوم أو الاتهام بالكذب لأنالأيام والحوادث كثيراً ما تـُثبت صدق رؤية هذا الطفل العجيب . بالمقابللا يجوز تركه فريسة أوهامه وخيالاته دون تدخل بنـّاء من قبل أهله ومُربّيه. إن في الإمكان معالجة أمره بالرفق والصبر والمحبة إلى أن يستطيع التكيّفللعالم الذي يعيش فيه وينجح في تحويل جزء من أحلامه إلى واقع ملموس فيهسعادته واستـقراره .[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b]
[b]
[b]الرجل الحوت :
يمرّ الحظ أحياناً بقرب الرجل – الحوت فيجدهيحلم أو يتأمل نجماً يلمع في أديم السماء . يتركه مُسرعاً في اتجاه أشخاصآخريـن دون أن يدرك صاحب الحلم أنه فوّت على نفسه فرصة نجاح حقيقي . هليُسمى ذلك ضعفاً أم فشلا ً ؟ لا هذا ولا ذاك , لأن في استطاعة هذا الرجل –لو أراد السعي وراء الرزق – الوصول إلى أعلى قمم النجاح بفضل حدسه الموروثعن الإله نبتون .
من أبرز مظاهر شخصية رجل برج الحوت الفضولالخالي من سوء النية أو الدهشة أو المقاضاة لسلوك الغير . إنـّه يُـثرثرأحياناً قبل أن يُفكر فيكشف عن بعض الأسرار المتعلقة بغيره دون قصد ولكنهيرفض بالمقابل البوح بشيء مهما تكن الدوافع والظروف إذا طـُلب منه الكتمان. وهو يتكلم بتؤدة ويفكر بهدوء ويحاول عدم التدخل فيما لا يعنيه ولكنمشاكل الغير تلاحقه على الرغم منه . وقد يكون السبب موهبة الإصغاء عندهوقدرته على امتصاص الآلام والأحزان كأنها ملكه الخاص . يجب على أصدقائهوأقاربه أن يُراعوا صحته فلا يُحمّـلوه أكثر مما يستطيع وأن يتـفهمّواحاجته إلى الراحة والصمت والعزلة لاستعادة ما فقد في سبيلهم من نشاطوحيوية .
هذا الرجل إنسان خجول حساس يُجرَح بسرعة ويتطلبمن الآخرين الإعجاب والتـشجيع لاعتقاده أنه محدود الكفاءة . ومع ذلك يتمتعبقابلية عظيمة لليوغا والسحر والفلك والتقمص والعلوم الباطنية الأخرى . فياستطاعته قراءة الأفكار , ومعرفة ما سيحدث , والتـظاهر بعكس ما يضمر فيبعض الأحيان . وهو بامتلاكه بعض الأسرار يشعر بالراحة والطمأنينة .
يتوقع هذا الرجل من المرأة التي يُحبها الإخلاصوالوفاء التامين , وفي الوقت ذاته يرفض التخلــّي عن أصدقائه العديديـن منالجنسين الذيـن يقوم بخدمتهم بجميع الوسائل وفي جميع الأوقات الأمر الذييُـثير غيرة امرأته ونقمتها على الرغم منها . إنه كثير الإعجاب بالجمال ,لا يتردد في ملاحقة النساء بنظراته المعبّرة عن إحساسه وشعوره ولو نتج عنذلك سوء تفاهم بينه وبين من يحبّ . ويمر رجل برج الحوت في فترة قلق وكآبةلا يعرف مصدرهما فيضطر إلى الانزواء في انتظار أن يأتيه اقتراح من زوجتهيُبدّل مزاجه المُتعكر . ثم إنه مُبذر لا يستطيع التوفير إلا مع مرورالوقت وبمساعدة زوجته التي تستطيع أن تكون المثـل الأعلى في هذا المضمار .
يجد الأولاد في هذا الرجل أكثر من أب . إنهالصديق الذي يُرافق أولاده إلى النزهات والرحلات البحرية ويُعلمهم أصولالسباحة والتجديف واليوغا وغيرها , والمربّي الطيب القلب الليـّن العريكةالذي يُصغي إلى المشاكل والمآسي بكل جوارحه . أما التصلب والقسوة فلايُجيدهما ولا يُريد أن يستعملهما , ويُفضل أن يبقيا من اختصاص زوجته .
يقبل هذا الإنسان التخلي عن أي شيء ما عداأحلامه التي هي بمثابة روحه . فإذا أرادت زوجته أن تحتـفظ بحبه إلى الأبد, وأن تحول دون هدم سعادتهما معاً , عليها ألا تسخر من هذه الأحلام بأيصورة من الصور . في استطاعتها – عوضاً عن ذلك – أن تـُشجعه على تحويلهاكلها أو جزءاً منها إلى واقع بناء وإيجابي .

المرأة الحوت :
كلما تطورت النساء وزدن تحرراً ازدادت شعبيةالمرأة المولودة في برج الحوت . فقد تكون الوحيدة بين جنسها التي لا تـزالترفض المجد والشهرة وتحلم فقط برجل يرعاها ويحميها . والحقيقة أنه ما منشيء يُسعدها كالاتكاء على كتـف قوية والإصغاء إلى صوت واضح النبرات يرسمالخطط ويحدد الأهداف . وهي عندما تحب تعتقد عن يقيـن وإيمان أن في استطاعةمن تحبّه أن يحكم العالم بدماغه الفذ وساعديه المفتولين . وهو بدوره يتغذىبهذا الإعجاب وهذه الثـقة فيُصبح بالفعل أقوى وأفضل من قبل .
امرأة برج الحوت رقيقة مسالمة تــُشعر الآخريـنبأنها شاطئ الأمان وواحة السكينة . إنها أنثى بكل معنى الكلمة مما اختـلفتالأوقات والظروف والمناسبات . عندما تـتحدث مع الرجل يشعر حالا ً بحذرلذيذ يسري في أوصاله ويرخي أعصابه المشدودة فيتخيّـل نفسه – بحسب الفصولوالأوقات – مستـلقياً إمّا في ظل شجرة بعيداً عن كل ضجيج وحركة أو قربمدفأة تدفئه بنارها اللذيذة . لا تـلح على الرجل في شيء ولا تستعجله فيأمر , بل كل ما تريده منه أن يعيش وإياها في وئام وسلام .
من الجائز أن تبدر عنها بعد الزواج تصرفات غيرلائقة لم تظهر من قبل . قد يفلت لسانها مثلا ً بالكلام اللاذع , أو تأخذفي التذمر والشكوى , ولكن عيوباً كهذه لا تعود تذكر إذا قيست بخصالهاالأخرى كالرقة والعذوبة والأنوثة وحسن التكيّف وغيرها . علماً بأنها تـفقدأحياناً معظم هذه الصفات العظيمة نتيجة تـلقيها صدمات قوية متلاحقة ,فتـتصرف عندئذ تصرفاً أعمى يُحطم تدريجياً سعادتها وحياتها . نذكربالمناسبة أنّ إدمان الكحول والمخدرات نوع من السلاح تلجأ إليه هذه المرأةعند الاضطرار إلى مواجهة غدر الزمان . هذا بالنسبة إلى الحالات القصوى ,أمّا في الحياة العادية فتـتمتع المرأة الحوت بالذكاء والمراوغة والتكتموالغموض وإن كانت جميع هذه الصفات – ما عدا الذكاء – مجرد أقنعة تخفيوراءها الخجل والارتباك وعدم الثـقة بالنفس وسرعة العطب .
تـتـظاهر امرأة برج الحوت قبل الزواج بعدمحاجتها إلى الرجل في الوقت الذي تـتوق فيه إلى من يرعاها ويدرأ عنهاالأخطار . لكنها بعد الزواج تضع شريكها في مكانة لا يبلغها حتى أولادهاالذيـن تعبدهم , مع أنها أم فاضلة حنون تجيد فن الإصغاء والمشاركة ولكنهاتـفـتـقر إلى الصلابة الضرورية لتربية الأطفال . والمعروف عنها أنها تخصبعطفها وحنانها المخلوق الضعيف أو المشوه بيـن أطفالها .
أخيراً تكره هذه المرأة العمل في الخارج ,وتـتمسك بالأعياد والمناسبات حيث تقدم الهدايا لأفراد عائلتها وتـتوقعمنهم المعاملة بالمثـل . وهي تـُنفق بكرم يُقارب التبذير , لكنها تكتـفيبالقليل إذا اضطرتها الظروف إلى ذلك . ومهما يكن وضعها المادي والاجتماعيتعتبر مثال المرأة الحقيقية بل الأنوثة بكاملها .

مشاهير الحوت
آينشتاين- غلوريا فاندربيلت- جتنبرغ- سيبيل ليك- رالف نادر- إدغار سايس- سيدني بويتيار

الكوكب : [b]المشتري[/b]

ارقام الحظ :12- 21- 39- 48- 57

الاحجار : [b][b]حجر القمر[/b][/b]
[b]يتوافق مع : [b][b][b][b][b][b][b][b]السرطان- العقرب-الثور[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b]الاعمال الملائمة : [/b][/b]
[b][b][b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b]
[b][b][b][b][b][b]أطباء بيطريين- علماء أحياء- فنانين- أطباء-موسيقيين- علماء نفس [/b][/b][/b][/b]
[/b][/b][/b][/b][/b][b][b][/b][/b][b]
ايجابيات : صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين

سلبيات :

[b][b][b][b][b][b][b][b]مثالي و يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى