إليسا وعبدو شاهين وزياد عيتاني وغيرهم ينتقدون حذف جملة “إن الثورة تولد من رحم الأحزان” في حفل “كرمالك يا وطن

انتقدت مجموعة من الفنانين والإعلاميين اللبنانيين ما حصل يوم أمس في حفل “كرمالك يا وطن” احتفالاً بعيد الجيش الـ75، حيث تم حذف جملة من أغنية “يا بيروت” للفنانة ماجدة الرومي وهي “إن الثورة تولد من رحم الأحزان” للشاعر الكبير الراحل نزار قباني، وتم استبدال الكلمات المذكورة في الحفل بـ”لا لا لا لا لا “.

الفنانة اللبنانية ​إليسا​ كتبت :”تحية لكل فريق العمل بحفل #كرمالك_يا_وطن. نحنا بعصر ما في شي بيتخبى ولما بينشال غنيتين لغسان صليبا وكل المقاطع اللي فيها ثورة ما بيكون الحق عا فريق العمل. في ناس مفكرين حالن بدولة قمعية بوليسية. فشرو””
كما كتبت أيضاً:”لالالالالالالالالالالالالالالالالا لا مش الحق عا فريق العمل

الممثل ​زياد عيتاني​ كتب:” ان الثوره تولد من رحم الاحزان، عام 1949 طلب الملك فاروق حذف جملة من قصيدة” ولد الهدى” حين غنتها أم كلثوم الجملة هي “الاشتراكيون أنت إمامهم” واعتبرها تشكل خطرا في مسايرة المطالب “بالاشتراكية” التي رفعها لاحقا “الضباط الاحرار”.كان هذا قبل 3سنوات فقط من سقوط الملك.”
وأيضاً كتب :”الافكار لها أجنحة لا أحد يمنعها ان تصل للناس ..”.
الإعلامية ​ديما صادق​ كتبت :”ان الثورة تولد من رحم الاحزان “، وكتب أيضاً الجملة نفسها الممثل ​عبدو شاهين​.

نشر الممثل ​وسام حنا​ مقطع الفيديو من الحفل وعلّق: “بيروت والوطن باقي وانتو لا لا لا لا لا لا لا… خففوا حفلات وطنية، لانو كل الاغاني الوطنية مش على قياسكن و مش لابقتلكن وانشالله منعيد السنة الجاي وبكون جيشنا بصف شعبو ووطنو. هيك بتكون الفرحة على قياس الوطن مش لا لا لا لا لا لا”.

الممثلة اللبنانية كارمن لبس كتبت :”شو هالمسخرة هي؟!! يا غنوها متل ما هي، يا إذا كلمة ثورة مجرد تنقال هالقد بتخوفكن بلاها الغنية من أصلو، ولو؟!!!!؟!!!”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى