مواقف بعض النواب حول موضوع الانتخابات البلدية…

لنائب وائل أبو فاعور: هناك صعوبات لإجراء الانتخابات البلدية ولكن المشكلة الأساسية بالنسبة إلينا هي عدم وجود قرار سياسي بإتمامها وإذا تأمّن هذا القرار يُمكن عندها أن تُجرى رغم الصّعوبات.

النائب الياس بو صعب: آمل أن أكون مخطئاً ولكن وزير الداخلية قد لا يحضر الجلسة اليوم و”انشالله كون غلطان” وبرأيي الغياب ليس إشارة جيّدة.

النائب ألان عون: لا مشكلة لدينا بإجراء الانتخابات البلديّة.

النائب غياث يزبك: حقوق السحب موجودة ومؤمّنة وقادرون على استخدامها لإجراء الانتخابات البلديّة.

النائب جورج عدوان: أعتقد أنّه إذا عُمل بشكلٍ جدّي يُمكن إجراء الانتخابات البلديّة وجلسة اللجان اليوم هي للتأكّد من مدى الجهوزية.

النائب فيصل الصايغ: الجميع يريدون إجراء الإنتخابات البلديّة ولكن هل نحن قادرون على إجرائها؟ الموضوع لا يتعلّق بالتمويل فقط إنّما بالأمور اللوجستية.

النائب بلال الحشيمي: نتمنّى حصول الإنتخابات البلديّة ومن الضروري أن تحصل.

النائب أيوب حميّد: تأمين الاعتمادات والكادر اللوجستي همّا المسألتان الأكثر أهميّة لإجراء الانتخابات البلديّة ونحن نريد أن تجري في موعدها.

النائب هادي أبو الحسن: مسألة الإنتخابات البلديّة لا تتعلّق فقط بموقف وزير الداخلية إنّما بالقرار السياسي ولا بدّ من الصرف من حقوق السحب الخاصة.

المطلوب غطاء من كافة القوى السياسية كي يتمكّن ميقاتي من عقد جلسة لمجلس الوزراء لمعالجة مسألة رواتب العاملين في القطاع العام والإضرابات.

قلقٌ من غياب الرغبة والنيّة لإجراء الانتخابات البلديّة ولعدم تحميل وزير الداخلية المسؤولية فقط لأنّه يقوم بجهد وعمل جبّار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى