تعرف على مدينة أوساكا في اليابان

0

تعريف مدينة أوساكا:  هي مدينة في اليابان، وعاصمة محافظة أوساكا، تقع جنوب جزيرة هونشو (أكبر جزر البر الياباني)، تطل على خليج أوساكا وفيها مصب نهر يودوغاوا على خليج أوساكا. يبلغ عدد سكانها حوالي 2,636,257 نسمة (عام 2007).

تكوَن المدينة مع ضواحيها منطقة كيهانشين التي تعتبر ثاني أكبر تجمع حضري في اليابان، من حيث المساحة وتعداد السكان (16.6 مليون نسمة). تشكل هذا التجمع كل من مدن: أوساكا، كوبه وساكائي، يمتد على طول 75 كيلومترا، ويحتل حجم التبادلات التي تتم في موانئه المرتبة الثانية بعد منطقة خليج طوكيو.

التاريخ:

تميزت أوساكا بأنها مدينة إقتصادية كأي مدينة يابانية

ترجع أصول المدينة إلى حوالي 300 ق.م، وكانت تسمى نانيوا. عام 1583 م قام القائد الياباني تويوتومي هيده-يوشي باتخاذها عاصمة له، وشيّد بها قصر كبيرا (هُدم بعدها عام 1615 م). أثناء فترة حكمه أصبحت أوساكا مركز البلاد ومحورا لتجارة مزدهرة. في القرن الـ18 م، حافظت المدينة على مركزها كعاصمة للتجارة المحلية كما اشتهرت في مجالي الثقافة والفنون. تضررت كثيرا أثناء الحرب العالمية الثانية، ثم أُعيد بناؤها من جديد. احتضنت عام 2002 م فعاليات كأس العالم لكرة القدم، بعد أن رُمّم ملعبها الرئيسي (1996 م) ورُفعت سعته إلى 50,000 متفرج.

كانت أوساكا لفترة طويلة ذات أهمية اقتصادية بنسبة سكانية كبيرة من طبقة التجار في نظام طبقات المجتمع الأربع.

المدينة:

قلعة أوساكا مقر إقامة القائد هيده-يوشي، أعيد بناء القلعة مجددا مرات عدة وكانت آخرها بعد الحرب العالمية الثانية.

تعبر المدينة قنوات كثيرة تتخللها جسور عديدة، مما حدا بالبعض أن يطلق على المدينة تسمية بندقية اليابان. لكثرة الحدائق فيها، وأكبرها متنزه تننوجي، ويأوي في داخله حدائق المدينة النباتية، تعتبر المدينة معقلا لفن المسرح في اليابان، وبالأخص مسرح بونراكو (مسرح الدمى أو العرائس). تتواجد فيها العديد من معاهد التعليم العالي: جامعة أوساكا (أسست 1931 م) ، جامعة كانساي (1886 م) ، وجامعة مدينة أوساكا (1949 م). تم فيها إقامة المعرض العالمي إكسبو عام 1970 م.

مناطق التسوق:

  • أمريكامورا (القرية الأمريكية): يباع فيها الموضات للشباب
  • دين دين تاون: مدينة الكهربائيات والأجهزة الإلكترونية
  • دوتونوبوري: جزء من مدينة نامبا وتعتبر مركز المدينة
  • نامبا: المركز الرئيسي للتسوق، السياحة، ومنطقة المطاعم
  • شينسايباشي: البضائع الفاخرة ومراكز التسوق
  • أوميدا: المتاحف، المحلات الفاخرة، ومراكز التسوق.

أماكن مهمة في أوساكا

  • ملاعب رياضية
  • أوساكا دوم (قبة أوساكا)
  • قاعة ألعاب محافظة أوساكا
  • استاد ناغاي
  • قلعة أوساكا.

المطارات:

المطار الرئيسي في أوساكا هو مطار كانساي الدولي، له شكل مستطيل على جزيرة عائمة فوق البحر في خليج أوساكا، حيث يخدم هذا المطار المنطقة المحيطة بما فيها كيوتو، نارا، وكوبي.

كما يوجد مطار أوساكا الدولي، ويقع على الحدود بين مدينتي إتامي أوساكا.

الاقتصاد:

يمثل مطار كانساي الدولي والذي شيد عام 1994 م على إحدى الجزر الاصطناعية في عرض الشواطئ الخليج، نقطة حيوية في شبكة الخطوط الجوية في اليابان، أوساكا مدينة صناعية ومركز مالي وتجاري. يطغى تحويل الحديد والصلب على النشاطات الصناعية في المدينة، إلى جانب الصناعات النسيجية، بناء السفن، صناعة السيارات، التجهيزات الكهربائية ومعدات البناء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Plugin for Social Media by Acurax Wordpress Design Studio
Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On Instagram