بالمختصر لا يمكن ضبط الوقت ؟؟ والسبب ..

ألوقت أعزائي القارئين عامل مهم جدا في حياتك ولكي أختصر عليك الطريق لا يمكنك ضبط وقتك , نعم !!  ألوقت من الصعوبة جدا ضبطه ولكن هذا لا يعني أن لا يوجد حلول وحلول تناسب ألظروف لكل شخص ,ألسبب في عدم ضبط ألوقت دائما ما تظهر لنا مشاكل وعواقب لم تكن في الحسبان أبدا وذلك يأخذ وقتا بدل أوقات ألالويات والثانويات حتى وقت ألراحة والنوم  ويؤخر عملك .

 

عليكم في بداية ألنهار إنجاز أولويات يومك قيامك بالأولويات سيسهل عليك الكثير لبقية ألنهار.

وثانيا تستطيع أخذ قسطا من الراحة لا تتجاوز ألنصف ساعة وقم بإنهاء أعمالك ألثانوية التي لا تعتبر أولوليات بالنسبة لك وبعد ذلك أيضا خذ قسطا من الراحة ولا تنسى يجب أن تكون شخص يتمتع ويمنح جسده نوم كاف وعميق كي تكون نشيطا و ذو همة عالية

 

لقد انهينا ألاولويات وألثانويات وهنا نحتاج لترفيه أنفسنا قليلا قضاء وقت مع ألأصدقاء أو ألاهل أو ألعائلة أو مكان عام وفي النهاية هناك قاعدة شهيرة معروفة ب 8 على 24  ماذا يعني؟؟؟؟

8 ساعات للعمل والاولويات وألثانويات ثمانية للنوم وثمانية للأمور ألخاصة بك ووقتك ألخاص ..

وتذكر هذا ليس تنظيم وقت ولا ضبطه لأن في حال ظهرت بعض ألعواقب سوف تكون من ألاولويات ستترك كل شيء وتعمل على إنهائها بأسرع وقت لذا نقول أنجز أولوياتك ويليها ثانوياتك .

ولا مانع إن انجزت بعض ألمتراكمة في أوقات ألراحة ولكن في هذا ألوقت لا تضغط على  نفسك ,إمنح نفسك ألأشعور بأن هذا وقت ألراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى