اسرار الصحف اللبنانية اليوم الإثنين 15/01/2024

اسرار النهار

■وضعت أوساط مطلعة برسم القضاء ما يجاهر به مقربون من المتهم بتأليف عصابة أشرار قامت الشهر الماضي بمحاولة قتل رجل أعمال في عميق بأنه جرى التلاعب بملف المتهم وقد تغيّر كلياً في عدلية زحلة بحيث عاد عن الاعترافات التي كان أدلى بها. وإن القضية سوف تلفلف ليخرج قريباً من السجن.

■ظهر بوضوح تغييب مرجعيات سياسية وحزبية عن لقاءات الموفدين الدوليين خلافاً لما كان يحصل سابقاً وحصرها ضمن مجموعة معيّنة

■يلاحظ أن عدداً كبيراً من البلديات أشهر إفلاسه وتوقف عن العمل دون استقالات منعاً لأي حساسيات في البلدات والقرى وربطاً بالظروف الراهنة.

🔏 اسرار اللواء

🔘 همس

■أبدى مرجع رسمي تفاؤله بإقتراب حسم الإستحقاق الرئاسي خلال الشهرين المقبلين، على إيقاع عودة الحرارة إلى شرايين التواصل بين أعضاء اللجنة الخماسية، ومجيء لودريان إلى بيروت قبل نهاية الشهر الحالي!

🔘 غمز

■يؤكد رئيس حزب مسيحي ناشط أنه تحرّر من إلتزامات تحالفاته، وأصبح مستقلاً عن الإعتبارات السابقة في تقرير خياراته السياسية، وترميم علاقاته مع أطراف داخلية وعربية!

🔘 لغز

■توقعت أوساط عليمة أن تشكل الحكومة الأولى في العهد الجديد مفاجأة إيجابية سواء بالنسبة لتركيبتها الوزارية، أو على مستوى رئاسة الحكومة!

🔏 اسرار الجمهورية

■ بدأ هامش الوقت لانجاز إستحقاق غير مدني يضيق أمام

الجهة المعطى لها وقد يكون هذا الأسبوع مسرح المفآجات.

■لاحظت أوساط سياسية أن الملف الرئاسي لم يعد ضمن

أولوية الموفدين الغربيين الذين يزورون لبنان

■كشف أحد الموفدين الدوليين أنه قرر زيارة بيروت متخطياً ملاحظات مساعديه الذين لفتوه مسبقاً الى عدم وجود ما يجنيه من نتائج أي مبادرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى