يوم حار جداً نشرة مصلحة الأرصاد الجوية الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤

كتل هوائية حارة تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر وتبلغ ذروتها اليوم الجمعة حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها بحدود ال ١٠ درجات في المناطق الداخلية .

تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً مع انخفاض بنسبة الرطوبة بدءًا من يوم السبت لتنحسر الكتل الهوائية الحارة كلياً يوم الاثنين وعودة درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية .

تحذير: نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة و الحذر من انتشار الحرائق في المناطق الداخلية والحرجية مع ضرورة الاكثار من شرب المياه مع التنبه الى عدم ترك الاطفال و المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

الجمعة:

مشمس الى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خاصة على الجبال وفي الداخل والتي تلامس ال ٤٢ درجة في الظل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل وظهور طبقات من الغبار مما يزيد الشعور بالحر كما تسوء الرؤية أحياناً على المستويات المنخفضة.

درجات الحرارة تتراوح على السواحل بين ٢١ و٣٦، على الجبال بين ٢١ و ٣٣، وفي الداخل بين ٢٢ و ٤١

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:
بين % ٦٥ %

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج .
حرارة سطح الماء: ٢٧°

السبت:
قليل الغيومدون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية خاصة في الداخل (فوق معدلاتها ب ١٠ درجات) تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل كما وتنشط الرياح فترة بعد الظهر مما يخفَف من الشعور بالحرَ .

الأحد:
قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية وتبقى الرياح ناشطة احياناً مما يخفف من الشعور بالحرَ كما يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات في الفترة المسائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى