نشرة مصلحة الأرصاد الجوية الجمعة ٢١ حزيران ٢٠٢٤

يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة على لبنان وبشكل خاص المناطق الساحلية ، بينما يخف تأثيرها عن المناطق الجبلية والداخلية مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها ، ومن المتوقع ان تتلطف الأجواء نسبياً يومي السبت والأحد بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال مصر.

▫️تحذير:
نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة و الحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية كذلك عدم ترك الاطفال و المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

▫️الجمعة:

قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر ، بينما تنخفض على الجبال وفي الداخل حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب الكثيف أحياناً على المرتفعات.

درجات الحرارة المتوقعة في صور : ٢٤/٣١، بيروت : ٢٦/٣٠، طرابلس : ٢٣/٣٥، بيصور : ١٩/٢٨، قرطبا : ٢٠/٢٩، زحلة : ١٩/٣٨

الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين %٦٥ و ٨٠%

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء ٢٧ درجة

▫️السبت:
غائم جزئيًا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى فوق معدلاتها ، ودون تعديل يذكر على الساحل ، كما تنشط الرياح أحياناً خاصة شمال وجنوب البلاد مع استمرار لظهور الضباب الكثيف على المرتفعات .

▫️الأحد:
غائم جزئيًا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل و دون تعديل يذكر على الجبال وفي الداخل و بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق على المرتفعات الشمالية خلال الليل وتنشط الرياح أحياناً.

▫️الإثنين:
غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ على المرتفعات الشمالية خلال ساعات الصباح الأولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى