كتل حارة ورطوبة حتى السبت الأرصاد الجويّة الأربعاء ٢٦ حزيران ٢٠٢٤

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية و التي تؤدي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها اليوم الأربعاء لتلامس في البقاع ال ٤٠ درجة وتبقى الرطوبة مرتفعة على الساحل طيلة الاسبوع مما يزيد من الشعور بالحرَ ، يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة حتى يوم السبت حيث تبدأ بالانحسار تدريجياً.

▪️تحذير:
نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة.

▫️الأربعاء:
قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسيمة وتلامس ال ٤٠ درجة. ، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة على السواحل الشمالية مما يزيد من الشعور بالحر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في صور ٢٥/٣١، بيروت ٢٦/٣١، طرابلس ٢٣/٣٣، بيصور ١٨/٢٩، قرطبا ١٨/٢٨، زحلة ٢٢/٣٩

الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين %٦٥ و ٨٥ %

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ٢٨°م.

▫️الخميس:
قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات و استقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل، مما يزيد الشعور بالحر.

▫️الجمعة:
قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي هي أعلى من معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحيانا ابتداءاً من بعد الظهر وتبقى الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحرَ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى