إنجاز جديد للسعوديّة متعلّق باستضافتها كأس العالم 2034

السعودية تسلم فيفا ملف استضافة كأس العالم 2034، وذلك خلال حفل نظّمتهفيفافي العاصمة الفرنسيّة، شهد أيضًا تسليم ملفّات ترشّح كلّ من إسبانيا والبرتغال والمغرب لتنظيم كأس العالم للعام 2030.

تبذل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية كل جهودها لاستغلال كلّ فرصة تحافظ على مكانتها كواحدة من أهم الدول عالميًّا في مجالات مختلفة، مثل الرياضة على أنواعها، وأهمّها كرة القدم. ومن يتابع التطوّر الذي تشهده المملكة يدرك أنّها تسعى لاستضافة بطولة فيفا كأس العالم للعام 2034، وقد قدّمت رسميًّا ملفّ ترشّحها لذلك، في حفل أقامتهفيفافي العاصمة الفرنسيّة، الذي شهد أيضًا تسليم ملفّات ترشّح كلّ من إسبانيا والبرتغال والمغرب لتنظيم كأس العالم للعام 2030. وتعدّ آمال استضافة السعوديّة لمباريات كأس العالم 2034 عالية، وذلك بفضل التطوّر الكبير الذي تشهده منشآتها ومرافقها المختلفة التي تسهّل ذلك، بما في ذلك الرياضيّة.

وقد تمّ تسليم السعودية ملف استضافة كأس العالم 2034، من خلال وفد رسميّ برئاسة وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود، ورئيس الاتّحاد السعوديّ حماد البلوي. وتعليقًا على هذه الخطوة، توجّه وزير الرياضة بالشكر لقيادة المملكة التي لها الفضل بوصولهم إلى هذه المرحلة المهمّة في تاريخ الرياضة السعوديّة، وإلى وليّ العهد محمد بن سلمان على دعمه السخيّ ومتابعته المستمرّة للقطاع الرياضيّ. وقد أشار إلى أنّ ملف ترشّح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034،يجسّد الرؤية الشاملة والواضحة لهذا الوطن العظيم نحو المستقبل المشرق، إذ تعتزم المملكة تنظيم الحدث الأهم في عالم كرة القدم، لتؤكّد بذلك مركزها الكبير والمؤثّر والإيجابيّ في خارطة العالم أجمع، وفي مختلف المجالات، ومنها الرياضيّ

أين سيكون كأس العالم 2030

تتنافس ثلاث دول على استضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم، وهي المغرب والبرتقال واسبانيا، حيث تمّ تقديم ملفّات الترشّح في هذا الحفل الذي أقيم باريس، من قبل كلّ من رئيس الاتّحاد المغربيّ لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الاتّحاد البرتغاليّ لكرة القدمفرناندو غوميزوالأمين العام للاتّحاد الاسبانيّ لكرة القدمألفارو دي ميغيل كازانوفا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى