خسائر مفاجئة ودامية للعملات الرقمية… و”بيتكوين” عند 64 ألف دولار

جاءت عملة “بيتكوين” في صدارة العملات الرقمية الخاسرة بعدما تراجعت 2.8 في المئة خلال التعاملات الأخيرة في مقابل مكاسب أسبوعية 0.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 64470 دولار

بعد موجة من الارتفاعات تحولت العملات الرقمية إلى خسائر مفاجئة واكتست منصات التداول باللون الأحمر في التعاملات الأخيرة.

وجاءت هذه الخسائر في ظل منافسة قوية على استمالة قطاع الـ”كريبتو”، بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وكامالا هاريس، غير أن هناك شعوراً يتزايد بأن قوانين الحزب الديمقراطي قد أبعدت جزءاً كبيراً من قطاع العملات الرقمية، الذي يميل الآن إلى تفضيل إدارة ترمب بسبب دعمه الواضح لسوق الـ”كريبتو”.

وبحسب “كريبتو نيوز”، أكد المحللون على أهمية أن تطرح سياسات جوهرية وفي الوقت المناسب لكسب تأييد قطاع العملات الرقمية إذا ما أرادت كامالا هاريس استمالة هذا القطاع ضمن مؤيديها. وفي وقت تبدو فيه تصرفات “هاريس” الأخيرة، مثل التواصل مع كبار الشخصيات في سوق العملات الرقمية المشفرة، ومحاولة إعادة بناء العلاقات، وكأنها رد فعل أكثر من كونها خطوة إستراتيجية حقيقية.

بينما يحظى دونالد ترمب بدعم أكبر من مجتمع العملات الرقمية مقارنة بالدعم الذي تتلقاه كامالا هاريس. وقد ذكرت المديرة التنفيذية لجمعية البلوكتشين، كريستين سميث، أن “ترمب ترك انطباعاً قوياً للغاية خلال مؤتمر بيتكوين 2024″، كما أعرب الحضور عن ارتياحهم بصورة خاصة لتقدير “ترمب” للظروف الصعبة التي مر بها القطاع تحت إدارة رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، خلال الأعوام الثلاثة والنصف الماضية.

على صعيد التداولات، وخلال الـ48 ساعة الأخيرة من التعاملات، انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” بنسبة 7 في المئة مسجلة خسائر بلغت نحو 176 مليار دولار، بعدما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2486 مليار دولار في تعاملات أول من أمس الثلاثاء، إلى نحو 2310 مليارات دولار في تعاملات صباح اليوم الخميس.

“بيتكوين” تهوي إلى 64 ألف دولار

وجاءت عملة “بيتكوين” في صدارة العملات الرقمية الخاسرة بعدما تراجعت 2.8 في المئة خلال التعاملات الأخيرة في مقابل مكاسب أسبوعية 0.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 64470 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1272.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 55.07 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب “وصيفة بيتكوين”، خسائر خلال الساعات الماضية 4.2 في المئة مع ارتفاع 0.2 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3181 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 382.5 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 16.55 في المئة من إجمالي سوق الـ”كريبتو”.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 114.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 4.95 في المئة.

وفيما حلت عملة “بي إن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر ثلاثة في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 0.9 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 569.71 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 83.14 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.59 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية ثمانية في المئة مع تراجع 0.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 169.32 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 78.78 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 3.41 في المئة من إجمالي سوق الـ”كريبتو”.

الخسائر تطارد أكبر العملات الرقمية المشفرة

وحلت عملة “إكس ريبل” في المركز السادس، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 0.2 في المئة، فقد تراجعت بنسبة ستة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.608 دولار، كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 34.02 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.47 في المئة.

وجاءت عملة “يو أس دي إس” في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 33.2 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.43 في المئة.

وحلت عملة “دوغ كوين” في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة فقد سجلت خسائر بنسبة 2.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.121 دولار، كما انخفضت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 17.6 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.76 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة “تون كوين” في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.2 في المئة مع مكاسب بنسبة 2.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 6.80 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.12 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.74 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة “كاردانو” التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3.6 في المئة، فقد تراجعت بنسبة 2.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.386 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.87 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.60 في المئة.

المصدر : عربية Independent

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى