الدوري الأوروبي: ميلان يدك شباك سبارتا براغ بثلاثية

واصل ميلان انطلاقته القوية في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وحقق فوزه الثاني توالياً، على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-0، ليتصدر المجموعة الثامنة بـ6 نقاط من مباراتين.

وسجل إبراهيم دياز والثنائي البرتغالي رفايل لياو وديوغو دالوت أهداف ميلان الذي مدد سجله الخالي من الهزيمة إلى 23 مباراة في كل المسابقات.

وكان ميلان الطرف الأفضل في المباراة وضغط من البداية بحثاً عن التسجيل، وحصل على مراده بعدما بدأ دياز هجمة وأنهاها بنجاح ليضع الروسونيري في المقدمة في الدقيقة 24.

وارتكب ديفيد ليشكا مخالفة ضد زلاتان إبراهيموفيتش في المنطقة بعد 12 دقيقة أخرى، لكن السويدي المخضرم البالغ من العمر 39 عاماً سدد الكرة في العارضة.

وهي ركلة الجزاء الثالثة التي يضيعها زلاتان في آخر 5 محاولات، وأهدر إبراهيموفيتش أيضاً ركلة جزاء أمام كالياري في اليوم الأخير من الموسم الماضي، وكذلك في مباراة القمة أمام إنتر ميلان رغم انه سجل من متابعة للكرة المرتدة.

ودفع مدرب ميلان ستيفانو بيولي بلياو مطلع الشوط الثاني مكان إبراهيموفيتش، وأنقذ الحارس هيتشا مرماه من هدف ثان بتصديه لانفراد البرتغالي، وارتدت منه الكرة إلى ساندرو تونالي الذي سددها قوية من خارج المنطقة فتصدى لها الحارس مجدداً قبل ان يشتتها دفاعه (د.49).

وعوض لياو بعد 8 دقائق عندما تلقى كرة عرضية رائعة من مواطنه دالوت من الجهة اليسرى فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (د.57).

وعزز دالوت تقدم فريقه بالهدف الثالث، عندما تلقى كرة خلف الدفاع وسددها بيسراه داخل المرمى (د.66).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى