الجائحة تعيق الاندماج أيضا اندماج المهاجرين القادمين يواجه العراقيل بسبب الجائحة. “قمة الاندماج” تناولت إجراءات مواجهة هذه العراقيل.

برلين (dpa)- بسبب كورونا باتت العديد من إجراءات اندماج المهاجرين القادمين تواجه العراقيل والصعوبات. المستشارة الألمانية الاتحادية أنجيلا ميركل (حزب CDU) ومفوضة الاندماج لدى الحكومة الألمانية الاتحادية أنيتة فيدمان-ماوتس (حزب CDU) أشارتا إلى هذه المسألة، ودعتا في ذات الوقت إلى بذل مزيد من الجهود في سبيل الاندماج في زمن الجائحة الصعب. 

لمناسبة انعقاد قمة الاندماج الثانية عشرة التقت ميركل وفيدمان-ماوتس مع حوالي 120 ممثل عن الجمعيات الأجنبية والمجموعات الدينية، ومن قطاعات الاقتصاد والسياسة والرياضة، للتداول هذه المرة عبر مؤتمر الفيديو حول موضوعات سياسة الهجرة. انطلقت قمة الاندماج للمرة الأولى في 2006. كان من بين الموضوعات المحددة في هذه المرة طريقة تنظيم دورات تعليم اللغة في ظل ظروف الجائحة.  

ميركل دعت إلى الاهتمام بمسألة الاندماج، حتى في زمن كورونا. “بقدر ما يجب أن نكون يقظين في المحافظة على صحة وحياة إخوتنا الأجانب في بلادنا، بقدر ما يجب أن نكون يقظين في الحفاظ على التضامن في مجتمعنا، خلال هذه الأزمنة العصيبة”، حسب المستشارة.

المصدر: dpa، الترجمة: deutschland.de

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى