أضرار الميكرويف الصحية

لتوضيح حقيقة وجود أضرار الميكرويف الصحية علمياً على الإنسان، يجب التطرق الى طريقة عمل الميكرويف وطريقة تأثيره على الطعام، حيث يصدر الميكرويف الموجات الصغرى المذكورة سابقاً وهي أحد أنواع الإشعاعات الكهرومغناطيسية، لنتعكس هذه الموجات عند اصطدامها بالمعادن في حجرة الميكرويف التي يوضع بها الطعام، ثم تمتصها جزيئات الطعام ليحدث تبخر جزيئات الماء في داخلها، أو تقوم بزيادة الاصطدامات بين جزيئات الطعام مما يولد حرارة، ليقوم الميكرويف بذلك بتسخين الطعام أو طهوه.

تظهر أضرار المكرويف على الانسان غالباً بسبب سوء الاستخدام ويمكن لجسم الانسان أن يمتص أشعة الميكرويف، ويقوم بتسخين بعض الأنسجة وتعرضها للتلف، ولكن لا يحدث هذا التلف للأنسجة إلا بالتعرض لكم كبير من الموجات، ولمدة طويلة.

وأوضحت منظمة الصحة العالميهأضرار الميكرويف الصحية قد تشمل أنه يمكن أن تتعرض بعض أنسجة جسم الإنسان للتلف الحراري مثل أنسجة العين، والخصيتين بسبب عدم احتوائها على عدد كبير من الشعيرات الدموية لتشتيت الحرارة فيها، ويمكن أن يؤدي التعرض لمستويات عالية من الموجات الدقيقة إلى اعتام عدسة العين، وخاصة إذا تعرضت تلك الأنسجة لمستويات طاقة عالية للغاية، ولفترات طويلة من الوقت. ومن أضرار الميكرويف الصحية، أنه قد يصيب جسم الإنسان بالحروق الشديدة، نتيجة غليان الماء المفاجئ داخله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى