وصفة لإزالة رائحة العرق

وضع مزيل للعرق قبل النوم السبب الرئيسي وراء وجود رائحة للعرق، هو وجود بعض أنواع البكتيريا التي تعمل على إنتاج أحماض من خلال بعض العمليات الحيوية للبكتيريا على ماء العرق الذي يخرج من الغدد العرقية، ويتم الاعتماد على مزيل العرق في إخفاء تلك الرائحة فقط وليس التخلص من العرق تماماً، طريقة استخدام مزيل العرق تأكد من نظافة الإبطين وعدم وجود العرق في تلك المنطقة. قم بوضع مزيل العرق ليلا قبل النوم، للعمل على تكوين طبقة فوق منطقة التعرق. قد لا تحصل على النتائج بسرعة، لذلك يجب عليك الاستمرار في استخدام مزيل العرق يوميا، وتأكد من عدم تعرضك للحساسية من المكونات الموجودة في مزيل العرق

تناول المزيد من الأطعمة التي تقلل من العرق قد تتعجب عزيزي القارئ أن من أسهل الوصفات وصفة لإزالة رائحة العرق نهائياً بالطعام، حيث أن هناك أنواع معينة من الأطعمة تعمل على تقليل كمية العرق في جسمك، فيمكنك مثلا تناول:

منتجات الألبان والجبن، بسبب محتوى الكالسيوم الذي يعمل على تهدئة الغدد العرقية. اللوز والمكسرات، بسبب وجود بعض العناصر الغذئية التي تتحكم في كميات فقدان الماء من الجسم. الماء، يحافظ الماء دائما على رطوبة الجسم ويقلل من تركيز الأملاح في العرق، فلا تستطيع البكتيريا إنتاج الأحماض. الشاي الأخضر، بسبب وجود مواد تعمل على التقليل من تأثير البكتيريا. الفواكه واخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء للترطيب مثل: العنب والبطيخ والشمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى