بعد تثبيت فوزه رسميًا.. بايدن يشنّ أعنف هجوم على ترامب

في هجوم هو الأعنف حتى اليوم على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اعتبر الرئيس الأميركيّ المنتخب جو بايدن، أنّ ترامب يرفض احترام إرادة الشعب وسيادة القانون، قائلًا إنّ “هذا موقف متطرّف للغاية لم نشهده من قبل”.

بايدن وفي خطاب ألقاه في معقله في مدينة ويلمنغتون، في ولاية ديلاوير، في أعقاب عملية تصويت “المجمع الانتخابي” وتثبيت فوز بايدن رسميًا في الانتخابات التي جرت في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر، قال: “لقد أثبتت ديمقراطيتنا، التي تعرضت للضغوط والاختبار والتهديد، أنّها قوية ومرنة”، مشيرًا إلى أنّ نتائج الانتخابات يجب احترامها وليس مهاجمتها.

كما أشاد بايدن في خطابه بالناخبين الذين أدلوا بأصواتهم، على الرغم من المخاوف الناجمة عن جائحة كوفيد-19، والمناخ الذي ساد العملية الانتخابيّة وشهد “ضغوطًا سياسيّة هائلة وإساءات لفظيّة، وصولًا حتّى إلى تهديدات بالعنف الجسدي” استهدفت مسؤولين عن تنظيم الانتخابات.

الرئيس المنتخب أضاف: “آمل بصدق أن لا نرى مرة أخرى أيّ شخص يتعرّض للتهديدات والانتهاكات التي شهدناها في هذه الانتخابات”، واصفًا المضايقات التي تعرّض لها مسؤولون عن سير الانتخابات بأنها “غير معقولة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى