حنكش: لم يعد لدينا وسائل مواجهة مع هذه السلطة غير بالقضاء الدولي

طالب النائب المستقيل إلياس حنكش في حديث لبرنامج نقطة عالسطر عبر صوت لبنان بالحصول على نسخة من المستندات التي تبرز القرار الاستثنائي الذي سُرب الى الاعلام والموقع من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لتوسيع مطمر الجديدة 40 الف متر والذي يعتبر استكمال للجريمة التي بدأت منذ 5 سنوات وقال: هم مستمرون بالكذب وبقتل ابناء المنطقة بأسوأ مرحلة تمر بها البشرية من امراض واوبئة من خلال رمي النفايات من دون معالجة ودون احترام المعايير الدولية التي وعدونا بالقيام بها.

واشار حنكش الى انهم طالبوا بالحصول على نسخة من المستندات لدرسه وسيذهبون به الى القضاء اللبناني مرة جديدة إضافة الى القضاء الدولي كون لبنان قد وقع على معاهدات دولية كمعاهدة برشلونة، اضاف: لم يعد لدينا وسائل مواجهة مع هذه السلطة غير المواجهة بالقضاء الدولي.

وذكرّ بأن مجلس الانماء والاعماء لا يضع يده على ملف إلاّ ويخربه ورأى ان وزارة البيئة ليس لها اي دور بإدارة ملف النفايات والجميع يعلم بأن هذا الملف يُدار من مجلس الانماء والاعمار والاحزاب والتيارات تتمول منه منذ التسعينيات لغاية اليوم.

حنكش اضاف: سبق وتقدمنا بإقتراح قانون لاعفاء اهالي المنطقة من الضرائب لما يتحملونه من اوبئة وامراض وروائح.

وإعتبر ان لا حكومة تصريف الاعمال ولا حكومة على صورة اللوائح التي رأيناها بالامس والحل الوحيد هو بمغادرة هذه ” البوطة ” التي لا تتحمل مسؤولية اي ملف فنحن لم يعد لدينا ترف الوفت لترقيع الملفات.

ليبانون فايلز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى