شرح مفصل عن برج الجدي.. الطفل + الرجل + المرأة .. مع ارقام الحظ ومشاهير البرج وصفاتهم العامـة و الاحجار الثمينـة والاعمال الملائـمـة والكوكب

شرح مفصل عن برج الجدي.. الطفل + الرجل + المرأة .. مع ارقام الحظ ومشاهير البرج وصفاتهم العامـة و الاحجار الثمينـة والاعمال الملائـمـة والكوكب

برج الجدي
الصفات العامة لبرج الجدي:
إن التعرف إلى مولود برج الجدي عملية دقيقة من الصعب أن تـتم بسهولة ما لميسبقها التزود ببعض المعلومات التي تـُعتبر نقطة انطلاق نحو تلك الشخصيةالمعقدة . إذاً علينا قبل الدخول في أية محاولة استكشافية أن نسـتعيد فيأذهاننا الصور الثلاث التالية : عنكبوت ذات مظهر بليد تلتـقط بمهارة تامةحشرة تـفوقها سرعة وقوة وتسجنها في خيوطها المعقدة . سلحفاة بطيئة جداًتصل إلى الهدف قبل منافسها الأرنب السريع . عنز مسكينة تهرب من وجه صيادذكي وتتمكن من الاختـفاء بين القمم الشاهقة . من تلك الصور الثلاث ننـتقلإلى استعراض شخصية برج الجدي لنجد أن بينها وبين العنكبوت والسلحفاةوالعنز عوامل كثيرة مشتركة .
يوجد مولود برج الجدي حيث يتسنى له دائماً تحسين أوضاعه وتحقيق أهدافهالمبطنة . يـدل مظهره إذا ما قورن بسواه على أنه في وضع سيئ نسبياً , ومعذلك تـُثبت الأيام أن الغلبة له في النهاية , فكيف يتم ذلك ؟ سبب نجاحإنسان الجدي هو ما يلي : يُفضل الاختلاط بالأوساط ذات الدخل المتوسط علىأقل تعديل . وهو لا يُنشد من وراء نشاطه الاجتماعي سوى بلوغ قمة السلمالطبقي . وإذا وجد نفسه في حفل أو مكان عام يعمل ما في وسعه للابتعاد عنالأضواء وأماكن الصدارة . وهو هادئ رزيـن بصورة دائمة .
إنسان برج الجدي مهما يكن مظهره الخارجي تولد معه صفات مُحدّدة يمنحهإياها الكوكب ” زحل ” , نذكر من أهمها الجد والكآبة وترويض النفس وقهرها .يُضاف إلى ذلك أنه يتمتع بيديـن مرنتين وملامح ناعمة واضحة .
نعومة هذا الإنسان في الواقع مسألة ظاهرية لا أكثر . إنها أشبه شيء بنعومةالعنز التي تســـتطيع قضم الزجاج والحديد دون ضرر يُذكر . مولود برج الجدييتمتع أيضاً بمعدة مطاطة وقرون صلبة تجعله قادراً على هضم كل شيء ابتداءًمن الواجب وانتهاءً بالإهانة ومروراً بالضغط والخيبة وغيرها . إنه عنوانالشخص السهل التكيـّف للسلطة والناس والتـقاليد .
بينما يُوزع الآخرين نشاطهم ذات اليمين وذات الشمال يُواصل مولود برجالجدي سيره إلى الأمام مـُختصراً الطريق قدر الإمكان , مجتـنباً العراقيل, متسلحاً بالوقائع , مديراً ظهره للعوامل السلبية التي من شأنها أن تحبطمسعاه كالكسل والإهمال والغضب والاندفاع والسطحية والتبذير وغير ذلك . وهويسير عادة على خـُطى الآباء والجدود وجميع الذين سبقوه إلى قمم النجاحوالشهرة , ولا يتردد أحياناً في توسيع صلات القربى إذا وجد أن مصالحهالخاصة تقـتضي ذلك . يُقال مثلا ً أنه يتـزوج بُغية الحصول على أحد أمريـن: إما الثروة أو المركز والجاه . والحقيقة هي أنه يرفض الزواج ما لم يكنمهيّـأ مادياً ونفسياً . أليست هي الحكمة بعينها ؟ وهل يستحق أن يتهمهالبعض بالخبث واللؤم ؟
يُمكن لمولود برج الجدي وقاية نـفسه من أمراضه النـفسية المتعددة , إذاتغلب على الشك والخوف والقـلق , وتـزود بالانــفتاح والإيجابية .
يرى البعض في إنسان برج الجدي شخصاً خجولا ً بالغ النعومة عديم الأذىجديراً بالثـقة عــلى الرغم من عناد يُعاوده بين الحيـن والآخر . إن منينظر إليه تلك النظرة يجهل ولا ريب حقيقـته , لأنه في الواقع مثال الإنسانالذي يحكم من وراء ستار بعيداً عن الأضواء والشهرة , ولا يتورع عن استغلالنـقاط الضعف لدى الآخرين – كالغرور والغيرة وغير ذلك – بُغية الوصول إلىمُبتغاه في الوقت الذي يبدو فيه في الصفوف الخلفية. وهو حذر عاقل , ينهلمن الماضي في سبيل خدمة الحاضر , ويحفظ الحاضر سليماً من التخريب والفوضىمن أجل الوصول إلى غدٍ أفضل .
بقي القول أن سرّ سعادته حالته النفسية . فإذا أراد أن تبقى هذه على أفضل حال عليه أن يلحق الشمس والنور والبهجة والفرح .

الطفل الجدي :
يبدو طفل برج الجدي عند الولادة كالعجائز . ثم يسترجع شيئاً فشيئاً حيويةالطفولة ورونقها إلى أن يُصبح بعد عدد من السنيـن في وضع يحسده عليهمواليد الأبراج الأخرى الذين في عمره . ويُفسّر البعض هذا النمو الخلفيالذي هو عكس التطور الطبيعي عند الإنسان على أنه رمز واضح لتاريخ ولادةالجدي الذي يقع كما نعلم ما بين احتضار سنة راحلة وولادة أخرى جديدة .
إن هذا الطفل منذ البداية رزين قوي الإرادة مُكتمل الفهم رصيـن النظراتإلى درجة يشعر معها الكثيرون وعلى رأسهم والدته بالارتباك لاعتـقادهم أنهمهم الأطفال وهو الإنسان البالغ . ومنذ البداية أيضاً يتمتع بذوق خاصيُدافع عنه ويُؤكده بأسلوب هادئ سلبي لا أثر فيه للعنف أو المشاكسة أوالصراخ أو أية وسيلة من وسائل الطفولة عامة . ولهذا الطفل العجيب أهدافوأحلام واقعية يستطيع تحقيقها دون أدنى ريب بفضل مقدرته التـنظيمية وسيرهبحسب روتينية مُعيّـنة . وبما أنه لا يُشبه الأطفال من نواح كثيرة يـبدومحروماً من الصداقات . ليس له سوى زميل أو اثـنين على الأكثر . لكنه يعتاضمن ذلك الحرمان بعلاقـة ثابتة بأفراد العائلة , وبحياة بيتية لا يُفضلعليها شيئاً آخر .
يبدو هذا الطفل في المدرسة بطيء الذكاء نسبيّـاً , منطوياً على نفسهوعنيداً بعض الشيء , ومع ذلك ينجح في دراسته , بل يتـفوق فيها علىالكثيرين , وذلك بفضل مثابرته وعدم لهوه باللعب أو الأحلام . ومع أنه قليلالاختلاط إلا أنه ينجح في الوصول إلى مركز القائد أو الزعيم بين أترابهالذين يشعرون نحوه بالتـقديـر والاحترام. غير أنه يُتهم أحياناً بالظلموالتعسّـف بسبب تحكمّـه فيمن هم أضعف منه , ومقابل ذلك لا يتردد فيالانقياد لمن هم أقوى منه وأعلى شأناً دون التخلـّي قيد شعرة عن حقوقهالتي يعرف كيف ومتى يستردها .
يرفض طفل برج الجدي إهمال واجباته ومسؤولياته في سبيل اللهو أو اللعب .لكن ذلك لا يمنعه من ملء فراغه بالصورة التي يريد . إنّ أساليب التسليةعنده تختـلف في الواقع عن المألوف والمعتاد , فأفضل لعبة يقوم بها هيتقـليد الكبار بوجه عام وأحد والديه بوجه خاص . مثلا ً تـلبس طفلة برجالجدي ثياب والدتها وتـتبرج مثـلها وتقوم مثـلها أيضاً بدور الأم وربةالمنزل مستعملة الدُمى مكان الأطفال الحقيقييـن . أما الصبي فيُمثـل دورالطبيب أو المحامي أو الأستاذ ناسجاً على منوال أبيه ومُعداً نفسهلمستـقبل مماثـل . هذا بالنسبة إلى مراحل الطفولة الأولى , أما في المراحلالتالية فيُظهر الطفل الاهتمام بأفراد الجنس الآخر ولكنه لا يستطيع منعنفسه من الارتباك والخجل أمامهم . تلك الظاهرة كفيلة بجعل سن المراهقةأمراً شاقاً عليه ما لم تـُرافقها رعاية الأهل وتـشجيعهم له .
على الرغم من بعض الصفات التي لا تـُـنبئ بسهولة كبيرة في طباع هذا الطفليُمكن القول أنه – إجمالا ً – دمث الأخلاق رفيع التهذيب , قليل التبذير ,واقعي الأحلام , جدير بثـقة أهله ومعلميه وأترابه . إنّ في وجوده متعةحقيقية ونعمة لا يعرف قدرها إلا من يُرزق مثـله .
الرجل الجدي :
يرتـفع حول هذا الإنسان جدار متيـن من الوحدة والعُزلة هو في الظاهر منصُنع يديه . أما ضمناً فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاببأي طريقة كانت لولا أن ” زحل ” الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل منالجد والواقعية والهدوء وترويض النفس وغير ذلك من العوامل التي تـُصيبهبالكبت والتي يُحاول التحرر منها أحياناً بالمزاح الثـقيـل وأحياناً أخرىبالثورة المفاجئة .
إذا قلبناه رأساً على عقب وجدناه من الداخل إنساناً رقيقاً يحلم بالمغامرةوالإثارة والثـناء وأمور أبسط كثيراً لا تتعدى الشمس والأزهار والموسيقىوغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلباً دافئاً يختبئوراء طبيعته الزُحَـلية . ومع أنه يتظاهر دائماً بعدم الاهتمام بالآخرينأو بقلته إلا أنـّه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تـلقي شهادة طيبة منهم .هذا الإنسان الجاد الحزيـن كالبوم في طفولته , يتحول تدريجياً وبالمساعدةإلى رجل يفيض شباباً وحيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ والعجائز ,الأمر الذي يُسبب لزوجته بعض القـلق وهي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما. وبهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تـُراعيها في حياتها معه: أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته وقلبه . تلكالعلاقـة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام والاهتمام والرعايةوعدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدمالإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذيـن يرفضون إعطاء الزوجةفرصة عن نفسها ويرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق .
رجل برج الجدي يقع في الحب ويتزوج متأخراً نظراً إلى تعلقه ببيت ذويهوارتباطه بأفراد عائلته . يُضاف إلى هذا أنه حريص جداً في اختيار شريكةحياته . يختار من تـتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيعالبروز في المجتمع بالذكاء والأصالة ولياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلعإلى الجمال وإن كان الجمال شرطاً غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا مننصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار وهي أن تــُقدم له كهدية أولى كتاب شعرعاطفي أو أقوال في الحبّ لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليلالتعبير عن العاطفة , يُؤمن بالأفعال لا بالأقوال .
في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائماً . فهو يجلس إلى رأسالمائدة , ويفرض على الجميع الطاعة والاحترام , ويسعى لتسيـير العائلةوفقاً لنظام معيـّن ولتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحيةبنفسه من أجل هناء زوجته وأولاده . غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهموإجلالهم له – يتألمون ضمناً بسبب بروده وجفائه الظاهريـن . إنّ علاج تلكالمشكلة يقع على عاتـق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله ومداعبته كماتستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة والتسلية حيث تـنهار بينهمالرسميات وتسود مكانها الألفة والصداقة . ومن الطريف أن هذا الرجل يتـبدلمع الوقت فيتحوّل من أب صارم إلى جدّ حنون يُـبالغ في تدليل أحفاده ويتقبلمنهم المزاح والمداعبة اللذين كانا مًحرمّيـن على أولاده .
مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافاً كئيباً يُمارس العاطفةكما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجتهسواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أنّ حرصه على إسعادها يُوازيحرصه على اختيارها . وأن الندم لا يُساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .

المرأة الجدي :
لا يوجد نموذج معيـّن للمرأة في برج الجدي . قد تكون عالمة في مختبر , أوراقصة في حانة , أو عضواً في جمعية خيرية . وقد تكون ذات أنوثة طاغية , أوقلب مُثـلـّج , أو مزاج فاتر , لا أكثر ولا أقل . وعلى كل حال , مهما كانتوكيفما بدت يظل يُلازمها السعي الدائب بجميع الوسائل الممكـنة للسلطةوالمنصب وطمأنينة العيش .
المرأة في برج الجدي فنانة موهوبة , لا بد من أن تـُـثبت قدمها في أحدالمياديـن في يوم من الأيام . وقد يرجع فضل تلك المواهب إلى توافق مزاجهاواعتدال ميزانها الفطري . مهما انخفضت بدايتها لا بد من وصولها إلى القمةفي النهاية . غير أن الزواج يقف لها غالباً بالمرصاد فـتـتـقـبّـله طائعةمختارة ولا تـتردد في التضحية بعملها من أجله إلا إذا احتاج زوجها إلىالدعم المادي , فتـتباع عندئذ ولا تـنقطع عن العمل في الخارج إلا متى ضمنتلنفسها ولعائلتها المستوى المادي والمعنوي اللائق .
تـتمتع المرأة في برج الجدي بالأصالة على الرغم من وضاعة محتدها أحياناً .وهي دائمة رقيقة متحفـّظة ومتمسكة بالتـقاليد . ومع أنها في الظاهر صلبةكالجلمود إلا أنها تقع تحت وطأة مختلف الأمزجة وعلى رأسها الكآبة التيتلازمها الأيام والأسابيع في بعض الأحيان . وهي في المواقف العاطفيةمتوترة متقلصة لا تعرف الاسترخاء نظراً إلى انشغالها الدائم بالتخطيطللمستـقبل .
هذه الإنسانة سيدة مجتمع كاملة الأوصاف سواء بهندامها أم بحفاظها علىالتقاليد والأصول . وهي ذات جمال طبيعي إذا لم يتـفتح كما يجب فبسبب خجلهاالفطري وعدم استعمالها المساحيـق خوفاً على جلدها من حساسية مزمنة . إنهاتكره الرياء والكذب ولا تـلجأ إليهما حتى في قضية العمر التي يكذب بشأنهامعظم النساء . إنها لا تحتاج على كل حال إلى تلك الحيلة لأنها تزدادرونقاً وحباً كلما تقدمت في السن .
المرأة في برج الجدي لا تقطع أبداً صلاتها بأهلها بل تـُفضل أن تـُضحيبسعادتها من أجلهم إذا دعت الظروف إلى ذلك . وهي دائماً على استعدادلتحمّل أعباء المسؤولية المادية والمعنوية تجاههم حتى بعد الزواج ودون أنتـقيم وزناً لرأي زوجها أو شعوره في هذا الشأن . ولا يمنعها ذلك من أنتـكون بدورها أماً صالحة ترعى أولادها أفضل رعاية , فتــُطعمهم أجودالأطعمة , وتلبسهم أفخر الثـياب , وتعنى بتربيتهم الخُلقية التي تقوم قبلكل شيء على أساس احترام العائلة وجميع ذوي القربى .
تـقيم هذه المرأة في بيت في غاية النظافة والتـنسيق يـبدو كأن فيه عشراتالخدم . وهي بالإضافة إلى ممارستها أعمال المنزل تمارس بعض الهواياتالفنية , وتطالع كتب التاريخ وسير الأبطال , وتقدر الشعر وتكره مع ذلكالشعراء الذين يعيشون حياة الفقر والبطالة , كما تكره جميع أنواع الفشلوتؤمن أن ضمان العيش الكريم واجب على كل فرد . وهي تحب الموسيقى والأعمالالخيرية والنشاطات الاجتماعية على اختلافها .
أخيراً امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها وإصرارها علىتسيـير زوجها ولو بأسلوب ناعم رقيق . إن ما يشفع لها عنده هو ذلك الدعمالمتواصل والثـقة العمياء والحب الذي يُلازمها حتى آخر أيامهما معاً .

[/b][/b][/b]
[b][b][b][b][/b][/b][/b]
[b]مشاهير الجدي
ريتشارد نيكسون- إالفيس بريسلي- مايكل كراوفورد- ديفيد بووي، جوان باييز- محمد علي

الكوكب : زحل
ارقام الحظ :10-28- 37-46- 55
الاحجار : [b]العقيق اليماني
يتوافق مع : [b][b][b][b][b][b]الثور- العذراء[/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b]الاعمال الملائمة : [b][b][b]
[b][b][b]مدراء عامين- مدراء-وزراء، -مهندسي كومبيوتر
[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][/b][/b][/b][b]
ايجابيات : عملي، عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ
سلبيات : [b][b][b][b][b][b]متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى