كورونا في تركيا.. 1248 إصابة وأمل عودة السياحة لا يزال بعيدًا

أنقرة (زمان التركية) – لم تسجل تركيا منذ أكثر من 10 أيام رقم إصابات بفيروس كورونا، أقل من 1000 حالة، في ظل سعي حكومي بإعادة النشاط السياحي إلى البلاد، يصعب تحقيقه دون خفض عدد الإصابات.

وزير الصحة فخر الدين كوجا، كشف مساء أمس السبت، عن تسجيل 1248 حالة إصابة مؤكدة جديدة، ترفع إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 186 ألفًا و493 حالة، مشيرًا إلى أن إجمالي أعداد الوفيات أيضًا سجلت ارتفاعًا لتصل إلى 4927 حالة بعد تسجيل 22 حالة وفاة جديدة.

وأشار كوجا إلى أن أعداد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت إلى 158 ألفًا و828 حالة، بعد تسجيل 1312 حالة تعافي جديدة، لافتًا أن أعداد المصابين المستخدمين لأجهزة التنفس الاصطناعي ارتفعت إلى 318، وكذلك ارتفعت أعداد المصابين داخل غرف الرعاية المركزة إلى 781 حالة.

كما لفت أن إجمالي عدد التحاليل الطبية التي أجريت منذ بداية الأزمة وصلت إلى مليونين و904 ألفًا و744 تحليلًا، بعد تسجيل 41 ألفًا و112 تحليلًا طبيًا جديدًا لحالات مشتبه بإصابتها أو مخالطين لحالات إصابتها مؤكدة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وكانت تركيا تأمل إعادة فتح حدودها مع دول الاتحاد الأوربي وخاصة ألمانيا، لاستقبال السياح، إلا أن ارتفاع الإصابات مجددا لا يبشر بإمكانية تحقق ذلك في وقت قريب، حيث أن منتصف هذا الشهر تجاوزت الإصابات في تركيا 1400 حالة بعد أن ظلت أقل من ذلك لأسابيع.

وفي وقت سابق عبر عدد من المراقبين عن خشيتهم من موجة ثانية للوباء، بعدما قللت الحكومة مطلع هذا الشهر الإجراءات الاحترازية التي اتخذت قبل أكثر من شهرين لمواجهة تفشي فيروس كورونا، في ظل عدم التزام المواطنين بإجراءات التباعد الاجتماعي، وسيظهر نتيجة ذلك بعد منتصف هذا الشهر.

وحسب تقارير وزارة السياحة التركية، فقد تراجعت أعداد السائحين القادمين إلى تركيا خلال شهر مارس/ آذار الماضي بنحو 65%، لتسجل 969 ألف سائحًا.

أمَّا إيرادات قطاع السياحة خلال الربع الأول من العام الجاري فقد تراجعت بنسبة 11.4% لتسجل 4 مليارات و101 مليون و206 ألف دولار أمريكي.

وبدأت تركيا يوم الأربعاء الماضي تشغيل رحلاتها الجوية الخارجية تدريجيا إلى ثلاث وجهات، بينما كان المعلن 15 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى