تعرف على اهم المناطق في دولة “بنما”

0

المعالم السياحية في بنما :

يُطلق على دولة بنما اسم مُفترق الأمريكيتين، إذ إنها تقع في النقطة التي تلتقي بها أمريكا الشمالية مع أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى أنها تقع أيضاً عند التقاء المحيط الهادي مع المحيط الأطلسي، وتُعتبر بنما من أكثر الدول تقدماً بين دول أمريكا الوسطى المحيطة بها، فهي تملك مجموعة من الوجهات السياحية التي تستقطب العديد من السياح من مختلف أرجاء العالم، وفيها أجمل الشواطئ والجزر، ولا ننسى البيئة البرية المذهلة، وفي هذا المقال سنذكر أهم المعالم والوجهات السياحية الموجودة في بنما.

 

أبرز الأماكن السياحية في دولة بنما :

كاسكو فيجو :
وهي إحدى أهم وجهات السياحة في بنما، وتصنف بأنها ثاني أكثر المدن ذهاباً من قبل السياح والسكان الموجودين في دولة بنما، فهي أهم المدن التي تقع تحت مظلة وحماية منظمة اليونسكو، حيث تحتوي مدينة كاسكو فيجو على مجموعة من المقاهي والمطاعم الراقية.

 

متحف بيوميزيو :
ويعتبر هذا المتحف هو الأكثر شهرة لوجهات السياحة في بنما، حيث صُمم عن طريق المهندس المعماري المعروف “فرانك جيري”، كما وتعود المعارض الثمانية الموجودة في هذا المتحف إلى أصل البرزخ البنمي وكيف يسعى إلى توضيح التنوع البيولوجي للكوكب.

 

برج F&F :
ويعد هذا البرج أشهر الأبراج التي يُوصى بالذهاب إليها عند الوصول إلى بنما، ويُطلق عليه أيضاً اسم المسمار، حيث يصل ارتفاع هذا البرج إلى 774 قدماً أي حوالي 236 متراً، ويعتبر هذا البرج إحدى أهم الاستحداثات الخاصة بالهندسة المعمارية لأمريكا اللاتينية والتي يجب أن تذهب لزيارتها.

 

خليج سانتا كاتالينا:
هو خليج يركب فيه الزوار الأمواج ويمارسون هواية الغوص، وبالرغم من أن هذه المدينة لا يتواجد فيها خدمات سياحية وطرقاً للراحة، إلا أنها تتمتع بشواطئ رائعة تحيط بها غابات شاهقة ذات أشجار غزيرة.

 

 

قناة بنما :
وتعد قناة بنما من أجمل وأفضل التصاميم الهندسية الموجودة في العالم، حيث يمكن العبور إلى القناة خلال أربع إلى ثماني ساعات، ويختار السياح التعرف على القناة ورؤية المتاحف الموجودة هناك كمتحف “ميرافلوريس لوكس”، إذ بإمكانهم رؤية السفن في القناة والتنقل حولها لمشاهدة أجمل الأماكن الموجودة في محيطها.

 

متنزه سوبيرانيا الوطني :
ويصنف هذا المتنزه من أفضل وأروع وجهات السياحة في بنما، إذ يقع هذا المتنزه على مسافة 25 كم من وسط المدينة، ويتم الوصول إليه باستخدام السيارة، وعند زيارته ستعيش أفضل رحلة وستشعر بأنك في إحدى أشهر الغابات، إذ يمكنك مشاهدة الببغاوات والقرود والنسور وغيرها من الحيوانات.

 

 

جزيرة سان بلاس:
تتميز جزيرة سان بلاس بجمالها؛ إذ إنها تضم أشجار النخيل والمياه النقية الصافية والرمال البيضاء، وأفضل الطرق لاكتشاف هذه الجزيرة هي المراكب الشراعية؛ حيث تتوقف هذه المراكب عند الأماكن المميزة للاستمتاع بها.

 

أفضل أوقات الذهاب إلى بنما :

يُمكن زيارة بنما في مختلف أوقات العام، ولكن تُرجح زيارتها ما بين شهري كانون الثاني/ يناير ومنتصف شهر نيسان/ أبريل؛ إذ إن هذا الوقت من العام هو الوقت الأكثر جفافًا، وفيه يظهر جمال البلد الاستوائي، أما بالنسبة لباقي أيام السنة فهي تتميز بدرجات حرارة دافئة والعديد من الأحداث والمهرجانات التي يمكن زيارتها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Plugin for Social Media by Acurax Wordpress Design Studio
Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On Instagram