هل يكون 2024 عام الذكاء الاصطناعي؟

0

كل عام جديد يحاول الخبراء التنبؤ بالمستقبل. وعندما يتعلق الأمر بأخبار التكنولوجيا، يكتفي بعض المدونين بتخمين كيف سيبدو جهاز “آيفون” الجديد. ولكن في عام 2024، فإن التكنولوجيا التي يتحدث عنها معظم الناس لن تكون أداة، بل مستقبلا بديلا مدعوما بالذكاء الاصطناعي يتوقع الكثيرون في سيليكون فالي أنه سيكون أمرا لا مفر منه في الأشهر القادمة.

وفي تقرير نشره موقع “فوكس”، وقال الكاتب آدم كلارك إستس: إن صعود الذكاء الاصطناعي ليس التنبؤ الكبير الوحيد للخبراء للعام المقبل، ولكنه الأهم.

الذكاء الاصطناعي.. الصمغ الجديد

وتظهر قائمة التوقعات أشياء كبيرة في معظمها، مثل التشرذم المستمر لوسائل التواصل الاجتماعي، ونظارات الواقع المختلط التي تنتهجها شركة آبل، وسفن الفضاء، وبالطبع الذكاء الاصطناعي. لكن ما يثير الاهتمام هو أن الذكاء الاصطناعي يبدو أنه يربط كل هذه الأشياء معا بالطريقة نفسها التي ربط بها ظهور الإنترنت جميع التوقعات الكبيرة في تلك الفترة.

من غير الأكيد ما الذي سيجلبه الذكاء الاصطناعي بالفعل، فربما يكون عام 2024 هو عام الذكاء الاصطناعي، لكن كان من المفترض أيضا أن يكون عام 2023 عام الذكاء الاصطناعي. ورغم تدفق مئات المليارات من الدولارات إلى الصناعة، ما زلنا لا نشعر أن الذكاء الاصطناعي يغير حياتنا.

عندما أُطلق “شات جي بي تي” أواخر عام 2022، كان هناك اتفاق واسع النطاق على أن عام 2023 سيكون العام الذي يكون فيه الذكاء الاصطناعي التوليدي هو الاتجاه السائد، والآن يبدو أن عام 2024 سيكون العام الذي تصبح فيه هذه التكنولوجيا جيدة حقا وتبدأ في تغيير الطريقة التي نقوم بها بكل شيء على الإطلاق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Plugin for Social Media by Acurax Wordpress Design Studio
Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On Instagram