لقاء نادي الشرق لحوار الحضارات وما صدر عنه من بيان

دعوة من مجلس امناء المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الاسلامية وحوار الاديان، ونادي الشرق لحوار الحضارات، عقد لقاء حواري في مقر النادي لقاء تحت عنوان “السلم الاهلي ضمانة الوطن”، بمشاركة رئيس المجمع العلامة الشيخ محمد حسين الحاج، ورئيسة النادي السيدة فولا تنوري عبود، وصاحب ورئيس مجلس إدارة محطة NEW VISION TV الفضائية الشيخ أبو قاسم ، اضافة الى رجال دين من اعضاء مجلس الامناء وادارة النادي. وبعد مناقشة عددا من القضايا العامة والوطنية، صدر البيان التالي:

1. ان ما تشهده البلاد مؤخرا من تحديات اقتصادية واجتماعية زادت من التوترات الأمنية ما يستدعي من جميع المسؤولين والمعنيين ورجال الدين المسلمين والمسيحيين تجنب الخطاب المتشنج وكل ما قد يثير الفتن الدينية والسياسية في لبنان.

2 العمل على تنفيذ مشروع الدولة المدنية القائمة على مبدا القانون.

3. التأكيد على أهمية نشر ثقافة الحوار وقبول الاخر واتخاذ مدرسة الاعتدال والتسامح الديني والسياسي نهجا نعتمد عليه ، ونموذجاً يحتذى به في معالجة ما يواجهه لبنان والعالم العربي من تحديات .

4. تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية في تعزيز وتطوير اليات الحوار في حل الخلافات والنزاعات واحترام حرية الرأي والمعتقد بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني لما فيه الخير العام والمصلحة الوطنية.
5. لن يتخطَ لبنان الأزمات الاقتصادية والاجتماعية إلا بالتكاتف والاحترام الصارم لدور المؤسسات الدستورية والقضائية والأمنية.
6. التحضير لندوة تحت شعار “السلم الاهلي ضمانة الوطن” بالتعاون مع نادي الشرق لحوار الحضارات على امل ان تكون الثمار يانعة في خدمة الانسان والانسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى