الجامعة الأميركية في بيروت ترفع قيمة مساعداتها لطلابها

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) أنها “تفي مرة جديدة، بالتزامها تجاه الطلاب، الحاليين منهم والمقبلين، من خلال تقديم مبالغ قياسية من الدعم المالي، تزامنا مع تزايد الاحتياجات بشكل كبير بسبب الانهيار الاقتصادي في لبنان”.

وقالت في بيان: “هذا العام، تتوقع الجامعة تقديم أكثر من تسعين مليون دولارا من الدعم المالي للطلاب، تماشيا مع استراتيجيتها على مدى السنوات الخمس الماضية لتقليل العوائق أمام حصول الطلاب على التعليم النوعي ولاستقطاب أكثر المتعلمين أهلية من لبنان والعالم.
لقد أصاب تفكك الاقتصاد اللبناني المؤسسات في جميع أنحاء لبنان ولم تسلم الجامعة الأميركية في بيروت من شظاياه، مما يجعل من الضروري تعديل سعر صرف الدولار للرسوم الدراسية من قيمته الأصلية البالغة 1515 ليرة لبنانية، لتتمكن من الاستمرار كمؤسسة تعليمية وبحثية عالمية المستوى. ولا يزال السعر الجديد للدولار، الذي يطابق سعر المنصة الإلكترونية لمصرف لبنان والبالغ 3900 ليرة لبنانية، أقل من نصف سعر الصرف “في الشارع” الذي يزيد عن 8000 ليرة لبنانية مقابل الدولار وهو سعر يدفعه الأفراد والمؤسسات مقابل معظم السلع والخدمات المسعرة بالعملات الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى